خيبة أمل للاحزاب المعارضة في ألمانيا بعد فوز ميركل

أعرب زيجمار جابريل زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أكبر حزب معارض في ألمانيا، عن خيبة أمله إزاء النتائج التي تحدثت التوقعات الأولية عن تحقيق الحزب لها في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم في الوقت الذي أعرب فيه عن تهنئته للمستشارة أنجيلا ميركل بفوز كتلتها المسيحية.
وأوضح جابريل للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني /ايه آر دي/: “نعم زدنا لكننا كنا نتوقع أكثر من ذلك لا شك في هذا”..مضيفا “أن التحالف المسيحي /الذي تتزعمه المستشارة انجيلا ميركل/ قد حقق نجاحا كبيرا ونحن نهنئهم بهذا”. يذكر أن أحدث توقعات القناتين الأولى والثانية بالتلفزيون الألماني أظهرت أن تحالف ميركل في طريقه للحصول على ما يترواح بين 302 إلى 304 مقاعد داخل البرلمان /بوندستاج/ الأمر الذي يقرب التحالف من الحصول على الأغلبية المطلقة داخل البرلمان.
وقد أبدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل سعادتها ب”النتيجة الرائعة” التي حققها حزبها، الاتحاد المسيحي الديمقراطي، في الانتخابات التشريعية الألمانية ووعدت ب”أربع سنوات جديدة من النجاح”.
وقالت ميركل الذي فاز حزبها بالغالبية المطلقة في البرلمان بحسب آخر المؤشرات “معا سنقوم بكل ما في وسعنا لنجعل السنوات الأربع المقبلة أربع سنوات من النجاح لألمانيا”. في المقابل أشارت هذه التوقعات إلى إمكانية حصول الاشتراكيين على ما يتراوح بين 184 إلى 189 مقعدا في البرلمان المقبل البالغة عدد مقاعده 608 مقاعد.
كما أعربت كلاوديا روت زعيمة /حزب الخضر/ الألماني المعارض عن خيبة أملها إزاء النتائج التي تحدثت التوقعات الأولية عن تحقيق الحزب لها في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم.. وأعربت عن شعورها بالإحباط الشديد لهذه الهزيمة القاسية لحزبها.
وفي الوقت نفسه هنأت روت، المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بفوز تحالفها المسيحي الديمقراطي في هذه الانتخابات ووصفت هذا الفوز بأنه “نجاح مدهش يستحق الاحترام”. وقد أشارت التوقعات إلى إمكانية حصول /حزب الخضر/ على 57 مقعدا في البرلمان المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.