درباس لـ”الراي”: الرياض تأمل أن ننتهي من هذا الإستحقاق بسرعة وأن يتم إنتقال سلمي وديموقراطي للسلطة

 

ابلغ وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس، الذي كان في عداد الوفد الذي رافق رئيس الحكومة تمام سلام الى السعودية، ان “الزيارة كانت ممتازة والرياض أظهرت مدى اهتمامها بلبنان”.

وكشف درباس في الموضوع الرئاسي لـ”الراي”: “أننا لم نسمع من المسؤولين السعوديين سوى الحرص على لبنان، وتشديد على ان المملكة لا تتدخل في شؤوننا”، مشيرا إلى أن الرياض تأمل أن “ننتهي من هذا الإستحقاق بسرعة وأن يتم إنتقال سلمي وديموقراطي للسلطة مع التشجيع على توافق اللبنانيين فيما بينهم على ما يريدونه”.

وتعليقا على لقاء خادم الحرمين الشريفين والرئيس سلام في المطار، قال: “أراد خادم الحرمين القول بهذا اللقاء السريع ان لبنان في قلبه، وهو أسمعنا كلاماً لطيفاً وقال لنا أنه لا ينسى لبنان”، لافتا إلى أن “هذا اللقاء كان مناسبة لشكر الملك على الهبة السعودية للجيش اللبناني”.

وحول ملف النازحين السوريين، أجاب: “أبلغْنا المسؤولين السعوديين تصوّرنا القائم على تنظيم الدخول وتنظيم الوجود من ضمن نظرة سياسية تضع المسألة في يد المجتمع العربي أولاً وفي يد المجتمع الدولي ثانيا، لأن لبنان لا يستطيع أن يتحمل عبء هذه الكارثة فهي ليست كارثة طبيعية ولا زلزال بل حدث سياسي كبير”، لافتا إلى “أننا أوضحنا للمسؤولين السعوديين أن البنى اللبنانية بحاجة إلى دعم في ظل الظروف التي نعيشها بسبب النزوح، وهذا ما سيستكمل بحثه لاحقا من الوزارات المختصة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.