دعوات مغربية لمقاطعة منتدى يشارك فيه الاحتلال

دعت الحملة المغربية لمقاطعة «إسرائيل» BDS المغرب الشباب المغاربة لمقاطعة الدورة الخامسة لمنتدى القادة الشباب 5 me Forum des jeunes leaders .

وحسب الحملة فإن المنتدى الذي سيُعقد في مدينة الصويرة بالمغرب من 15 إلى 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، ستشارك به إسرائيل ما يشكّل تطبيعاً واضحاً معها.

وقالت الحملة ستكون هذه المرة الخامسة التي يعقد فيها المنتدى في مدينة الصويرة، برعاية السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بالمغرب، غير أنها المرة الأولى التي تدعو فيها سفارة فرنسا إلى إشراك إسرائيل في هذا المنتدى. وقد جاء ذلك في النّداء الذي أطلقته سفارة فرنسا في تل أبيب بقصد تشجيع الصهاينة من الناطقين بالفرنسية للتسجيل والانضمام .

وأضافت BDC المغرب أن السفارة الفرنسية بهذه الدعوة، تمنح نفسها الحق رغم أنها ضيفة على المغرب، بأن تدعو إلى الأراضي المغربية شباباً إسرائيليين في سن الخدمة العسكرية ضمن جيش احتلال يمارس يومياً جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني .

واستنكرت حملة المقاطعة في المغرب قيام السفارة الفرنسية باستضافة شبّان إسرائيليين على أرض المغرب، وأكدت رفضها القاطع أن تتعامل السفارة الفرنسية مع نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الصهيوني كدولة أمر واقع وتقوم بفرضها على الشباب المغاربة للتعامل معها.

ومن جهة أخرى، اعتبرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية للكيان الصهيوني أنشطة مثل هذا المنتدى تطبيعاً فاضحاً مع نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني الصهيوني وغضّ طرف عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.