دقائق عسكرية: أفراد من القوات الخاصة الروسية في سوريا؟

military-minutes-syria-russians

موقع إنباء الإخباري ـ
القاهرة ـ محمد منصور:
إحدى الصور التي نشرتها صفحات سورية عديدة وتؤكد وجود أفراد من القوات الخاصة الروسية في سوريا.
حسب صحيفة “فونتانكا” الروسية فإن هذه الوحدة كانت تسمى “الفيلق السلافي” وهي وحدة خاصة تتكون من ضباط إحتياط وسابقين في القوات الخاصة الروسية، ولا ترتبط بأي ارتباط رسمي بالجيش الروسي، بل هي تعتبر مثالاً لـ “الشركات الأمنية” حيث تعمل في الدول التي توجد بها شركات روسية أو مصالح روسية.
وقد شاركت هذه الوحدة بالفعل في عمليات عديدة فى بلدان مثل العراق وشرق أفريقيا وصربيا وطاجيكستان وغيرها.
حسب الصحيفة فإن هذه الوحدة أرسلت ما يقرب من 300 رجل مقسّمين على جزءين أوائل تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى سوريا للتمركز في مدينة اللاذقية استعدادا لتنفيذ المهمة الأساسية لهم وهي حماية آبار النفط في دير الزور تحت اسم “قوات عاصفة الصحراء” بالاشتراك مع تشكيلات سورية رديفة مثل فرقة البادية ومجموعات أخرى تابعة لقوات الدفاع الوطني.
تم سحب هذه القوة من سوريا بعد أن شاركت في اشتباك ضد قوات المعارضة في مدينة “السخنة”، وأصيب ستة من أفراد القوة وتم فقد عدة أعتدة من بينها بطاقات تعريفية خاصة بالقوة صاردتها قوات المعارضة ونشرتها على الإنترنت، ما حدا بهذه القوة إلى مغادرة سوريا.
وعلى خلفية ذلك ألقت الشرطة الفيدرالية الروسية القبض على قائد هذه الوحدة لمخالفته القوانين التي تنظم عمل مثل هذه الوحدات والتي تنص على الإلتزام بالهدف الأساسي لإنشاء مثل هذه الوحدات وهو “الأمن والحراسة” وعدم المشاركة في أي عمليات تدخل تحت إطار “أعمال المرتزقة”..
هذه الصورة غالبا تم التقاطها في مطار الـ “تي فور” “طياس” فى حمص والذي يقع فيه مقر السرب 819 سوخوي 24 التابع للواء القاذفات 221

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.