دوري أبطال أوروبا بكرة القدم: «تشلسي» * «غلطة سراي» و«ريال» * «شالكه» اليوم

 

chealse -galta sarai

لن يكون «تشلسي» في مأمن من الخروج من الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا بكرة القدم عندما يستضيف «غلطة سراي» التركي اليوم (الساعة 21.45 بتوقيت بيروت)، في مباراة الاياب بعد التعادل ذهابا (1 ـ 1).
في المقابل، يستطيع مدرب «ريال مدريد» كارلو انشيلوتي اراحة عدة لاعبين اساسيين لموقعة الـ«كلاسيكو» ضد «برشلونة» المقررة الاحد المقبل عندما يستقبل «شالكه» وذلك بعد فوزه الكاسح ذهابا خارج ارضه (6 ـ 1).
ولا يدخل «تشلسي» المباراة في افضل الاحوال بعد خسارته المفاجئة امام «استون فيلا» (صفر ـ 1)، في الدوري المحلي والتي شهدت طرد لاعبيه البرازيليين ويليان وراميريش بالاضافة الى مدرب الفريق جوزيه مورينيو لاحتجاجاته المتكررة على قرارات الحكم.
والخسارة كانت الاولى لـ«تشلسي» في مبارياته الـ14 الاخيرة.
ويدرك مورينيو ان لا مجال للخطأ امام «غلطة سراي» الذي يشرف على تدريبه المدرب الإيطالي المحنك روبرتو مانشيني الذي نجح في اخراج «يوفنتوس» من الدور الاول ويستطيع الاعتماد على لاعبين يتمتعون بالخبرة امثال العاجي ديدييه دورغبا صانع امجاد «تشلسي» سابقا وصانع الالعاب الهولندي ويسلي سنايدر ولاعب منتخب البرازيل سابقا فيليبي ميلو.
وحذر دروغبا من انه لن يرحم ابدا في حال سنحت له الفرصة في اخراج فريقه السابق علما بانه قاد «تشلسي» الى القاب عدة محلية وكان صاحب ركلة الترجيح التي منحت الفريق اللندني دوري ابطال اوروبا قبل عامين على حساب «بايرن ميونيخ».
ولا يزال انصار «تشلسي» يكنون حبا جارفا لدروغبا وسيستقبلونه بحرارة خلال المباراة علما بان الاخير تربطه علاقة قوية بمورينيو ايضا وقد طلب منه ان يتولى منصب مدرب المهاجمين الموسم المقبل.
وقال دروغبا: «تشلسي يعني لي الكثير، لقد امضيت ثمانية مواسم رائعة في صفوفه. عشت تجارب رائعة معه وقد سمح لي هذا الامر باللعب ومواجهة افضل لاعبي العالم».
لكنه اضاف: «اعتقد اني سأحظى باستقبال رائع لاني اعرف تماما العلاقة المميزة التي تربطني بانصار تشلسي. سيكون الامر رائعا لرؤيتهم مجددا، لكني بالطبع في النهاية اتمنى تأهل غلطة سراي وهذا امر طبيعي».
وتلقى مورينيو نبأ سارا بتعافي صامويل إيتو من اصابة ابعدته عن مباراة «استون فيلا».

 

ريال مدريد - شالكه
وفي المباراة الثانية التي تقام في التوقيت نفسه، يأمل «شالكه» بخروج مشرف من دوري الابطال عندما يحل ضيفا على «ريال مدريد» على ارض ملعب «سانتياغو برنابيو».
وسيغيب عن «شالكه» الجناح البيروفي جيفرسون فارفان بينما تثور شكوك حول مشاركة المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار.
وتعرض هونتيلار الذي عاد للملاعب قبل اسبوعين فقط بعد غياب لأسبوعين بسبب الاصابة لضربة في ربلة الساق في المباراة التي فاز بها على «اوغسبورغ» يوم الجمعة الفائت، وهو سافر مع الفريق إلى إسبانيا امس لكن مشاركته ستتقرر لاحقا.
وقال هونتيلار الذي لعب لفترة وجيزة في صفوف «ريال مدريد»: «امر رائع ان تواجه ريال مدريد، انها حلم كل لاعب».
واضاف: «المسألة تتعلق بانقاذ ماء الوجه لانه من المستحيل قلب النتيجة في مصلحتنا. يسعى شالكه لان يصارع الكبار في اوروبا لكننا لا نزال بعيدين لتحقيق هذا الطموح».
في المقابل قال مدرب «ريال مدريد» كارلو أنشيلوتي إن مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما لن يلعب اليوم، إلا أنه سيكون جاهزا لمواجهة «برشلونة» يوم الأحد المقبل.
وتلقى بنزيما كدمة في الفخذ بعد اصطدامه بزميله كريستيانو رونالدو في المباراة التي فاز بها «ريال» على «ملقة» يوم السبت الفائت.
واضطر أنشيلوتي إلى استبدال بنزيما ودفع بأنخل دي ماريا في الدقيقة 32 لكن المدرب الإيطالي قال في مؤتمر صحافي: «إنه يتعافى».
وقال المدرب الإيطالي في اشارة للاعبين آخرين مصابين: «لا يمكنه أن يلعب كما (ألفارو) أربيلوا و(سامي) خضيرة. نثق أنه (بنزيما) سيكون قادرا على التعافي قبل مباراة الأحد».
وأضاف أنشيلوتي أنه سيمنح راحة لبعض لاعبيه الأساسيين على «استاد برنابيو» وسيبدأ المباراة بألفارو موراتا وخيسي في الهجوم إلى جانب الهداف رونالدو.
وسجل رونالدو وبنزيما وغاريث بايل هدفين لكل منهما في مباراة الذهاب في المانيا ومن المنتظر أن يكون «ريال» حاضرا عند سحب قرعة ربع النهائي يوم الجمعة المقبل.
وقال أنشيلوتي: «سنجري بعض التغييرات لأننا خضنا مباراة صعبة (في ملقة) مساء السبت وكانت تتطلب جهدا بدنيا كبيرا».
وأضا:ف «سنجري بعض التغييرات بالنسبة للاعبين الذين سيشعرون بالارهاق غدا حتى يتعافى الجميع».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.