“ديلي تلغراف”: السيسي قد يصبح رئيس مصر مدفوعاً بموجة من التأييد الشعبي

 

ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، في تقرير بعنوان “بزوغ قائد الجيش كزعيم لمصر مدفوعا بموجة من الدعم الشعبي”، ان وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي قد يصبح رئيس مصر مدفوعا بموجة من التأييد الشعبي، حسبما قال مصطفى حجازي المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وقال كاتب التقرير تعليقا على تصريح حجازي إن “التكهنات بأن قائد الجيش البالغ 58 عاما سيبزغ نجمه كالزعيم القادم لمصر بينما تحاول الخروج من اضطرابات الربيع العربي”.

ولفت الكاتب الى ان تصريح حجازي الداعم للسيسي جاء اثر مقتل ضابط كبير في الشرطة في معقل للإسلاميين بالقرب من القاهرة. واشار الى ان السيسي يمثل العمود الفقري لحكومة التكنوقراط الخاصة بالرئيس المؤقت عدلي منصور.

ونقل الكاتب عن حجازي قوله “إن السيسي قائد عسكري ولكن اذا لم يظهر قائد مناسب بحلول الانتخابات، فإنه قد يتقدم للاضطلاع بهذا الدور. السيسي رمز واذا كان في جانب الشعب الذي يريده ان يكون في هذا المنصب، فلم لا؟”.

وقال الكاتب إنه مع وجود معظم قادة الاخوان المسلمين في السجن، ومع الغضب الشعبي الحقيقي ضدهم بسبب فشلهم في ادارة البلاد في السنة التي امضوها في الحكم، فشل الاخوان في مقاومة تغيير السلطة المدعوم من قبل الجيش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.