’ديلي نيوز’ تردّ على ابتزاز آل سعود: إنهم الحثالة الملكية

 


أعربت أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة عن احتجاجها على تهديد الرياض ببيع أصولها التي تقدر بمليارات الدولارات في أمريكا، في حال تمرير قانون في الكونغرس يسمح بمقاضاة السلطات السعودية على هذه الهجمات.ونشرت صحيفة “ديلي نيوز” ومقرها نيويورك، على صفحتها الأولى صورة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ويظهر وراءه البرجان التوأمان لمركز التجارة العالمي في مانهاتن، اللذان استهدفا في هجمات 11 سبتمبر/أسلول عام 2001، وعنونت الصورة بـ “الحثالة الملكية”، في إشارة إلى الأصول السعودية الموجودة في الولايات المتحدة.

وأسهبت الصحيفة في التطرق الى الموضوع، حيث قالت إن “السعودية توعدت ببيع كافة أصولها الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذا وافق الكونغرس الأمريكي على إقرار قانون يسمح بمحاسبة مسؤولين سعوديين، على هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001”.

العنوان كما ورد في صحيفة ديلي نيوز: الحثالة الملكية

العنوان كما ورد في صحيفة ديلي نيوز: الحثالة الملكية

وأضافت الصحيفة أن السعودية أبلغت الإدارة الامريكية بأنها ستبيع قرابة 750 مليار دولار من الأصول الأمريكية التي تحتفظ بها المملكة، في حال أقر الكونغرس الأمريكي مشروع قانون من شأنه أن يلقي على السلطات السعودية المسؤولية أمام المحاكم الأمريكية عن أي دور في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن التهديد صدر عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أثناء زيارته لواشنطن في آذار/ مارس الماضي، فقد أكد أن السعودية ستضطر لبيع أوراق مالية وأصول بقيمة 750 مليار دولار تقريبًا في حال ظهور خطر بتجميدها من قبل المحاكم الأمريكية.

وكانت أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر قد رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة السعودية، ولكن قضت المحكمة الفيدرالية العام الماضي، برفض الدعوى بسبب الحصانة التي تملكها المملكة في هذه القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.