رئيس الاركان الاسرائيلي : “التهديدات من لبنان اكبر من قطاع غزة”

benny-gantz

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بني غنتس إن على إسرائيل أن تعرف كيف “تدير المخاطر” التي تواجهها، متسائلا عما إذا كان يجب المبادرة إلى شن حرب على لبنان، باعتبار أن التهديد الماثل فيها على إسرائيل أكبر من التهديد الذي تواجهه في قطاع غزة.. حسب تعبيره.
وقال غنتس في مقابلة مع صحيفة /يديعوت أحرونوت/، الاسرائيلية اليوم أن التهديدات على إسرائيل من لبنان هي أكبر بكثير من التهديد الذي يشكله قطاع غزة، مشيرا في هذا السياق الى أن الزيادة في ميزانية الأمن غير كافية.
واوضح أن الجيش والمستوى السياسي وأعضاء المجلس الوزاري المصغر وأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست كانوا على دراية كافية بخطر الأنفاق الهجومية، وأنه لم يتم تجاهل هذه الأنفاق.
وتساءل في هذا الصدد ، معللا عدم المبادرة إلى تدمير الأنفاق الهجومية، بقوله: “التهديد الذي يتعرض له الإسرائيليون من لبنان أكبر بكثير مما يواجهونه من قطاع غزة، فهل يجب أن أسافر للقدس بسرعة وأن أقدم توصية بشن هجوم على لبنان؟ يجب معرفة كيفية إدارة المخاطر”.
كما اعتبر ان الانتقادات التي وجهت للجيش وصلت إلى درجة الخطر، وأنها تسببت بأضرار شديدة، وقال إن “المجتمع الإسرائيلي كاد أن ينتحر وضحى بهذا الشيء الذي يدعى الجيش”. على حد تعبيره.
وادعى غنتس بان الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة نجاح كبير.. وزعم انه وصل إلى إسرائيل ضباط كثيرون من جيوش مختلفة في أنحاء العالم، وقالوا إن “الإداء المهني للجيش لم يسبق له مثيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.