رئيس الوزراء العراقي يجدد رفضه لفكرة استقدام قوات أجنبية

iraq-haydarabadi

أكد رئيس الوزراء العراقي ، حيدر العبادي ، مجددا رفضه لوجود أية قوات أجنبية في العراق.
وقال العبادي، خلال لقائه وفدا من أبناء محافظة /الأنبار/ الليلة الماضية، “لا توجد أي دولة قدمت طلبا إلى العراق لمساعدته بريا ؛ لأن الدول لا تريد خسارة أبنائها، وهي ليست مستعدة للتضحية من أجلنا، وهي تعرف أن المدن التي احتلت لا يمكن استعادتها إلا بجهود أبناء العراق”.
وأكد رئيس الوزراء العرقي أن أبناء المحافظات الجنوبية مستعدون للدفاع عن المناطق التي احتلها تنظيم /داعش/ بعض النظر عن انتمائها أو هويتها “على عكس ما يروج له بعض السياسيين من عدم استطاعة المحافظات الجنوبية الذهاب بأبنائها إلى تلك المناطق”.
وقال العبادي “إن العراقيين يفتخرون بانتمائهم الى أمة تعترف بحرية العقيدة، ونحن نتشرف بالتنوع الديني والمذهبي الموجود في العراق منذ آلاف السنين ، وهذا الأمر تحاول عناصر /داعش/ العبث به الآن من خلال خلق التفرقة بين أبناء المجتمع الواحد”.
وعن العمليات العسكرية ووضع القوات الأمنية ، قال “إن التنسيق الأمني هو الذي مكننا من السيطرة على ناحية /جرف الصخر/” .. داعيا إلى عدم الاستهانة بقدرات تنظيم /داعش/ .
وأكد رئيس الوزراء العرقي أن طيران الجيش استطاع خلال الفترة الماضية حماية بغداد والعديد من المناطق من خطر /داعش/.. مشددا على أهمية القضاء على “الفساد” ، وإعادة هيكلة الجيش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.