رئيس كوريا الشمالية يدعو الجيش كي يكون على "أهبة الإستعداد" للحرب

northkorea-kimjongwoon

أمر الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأن يكون الجيش بكامل الجاهزية القتالية وبتحديثه وتعزيزه.وأعلن كيم في “خطاب تاريخي”، كما قالت وكالة أنباء كوريا الشمالية ، ألقاه خلال اجتماع موسع للجنة العسكرية المركزية للحزب، هو الأول من نوعه خلال الأشهر العشرة الأخيرة، أن الأوضاع الأمنية داخل وخارج البلاد متأزمة أكثر من أي وقت مضى. وأضاف أنه “على الرغم من الأداء الجيّد للقوات المسلحة في حماية الدولة، إلاّ أن الوقت حان لتعزيز القدرات القتالية”. وأكد “الأمر يتطلب تركيز جميع جهودنا على الجاهزية القتالية لتحقيق التوجه الاستراتيجي للقيادة العليا في أي وقت”، داعيا الجيش إلى أن يكون على أهبة الإستعداد والجهوزية لأي شكل من أشكال الحرب.

واعتبرت صحيفة “نودون سينمون” الكورية المحلية أن هذا الاجتماع “يعطي إمكانية مهمة لوضع معالم جديدة لتعزيز الجيش الشعبي وتحويله إلى نخبة عسكرية ثورية لا تقهر”.
ويعد هذا الإجتماع الحزبي الثالث خلال أسبوعين في “ببونغ يانغ” الذي يجري التطرق فيه بشكل أو بآخر إلى مسائل عسكرية.
وكان كيم جونغ أون قد أمر في وقت سابق بإقامة منظومات أسلحة جديدة ذكية وصغيرة بما فيها الصواريخ الموجهة ذاتيا والطائرات من دون طيار.
يذكر أن الجيش الكوري الشمالي كان قد أجرى تدريبات تحاكي هجوماً علي جزيره بكوريا الجنوبية بالقرب من الحدود بين الدولتين.وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الرسميه ،فان التدريبات التي قادها كيم كان هدفها لولايات المتحدة الأميركية ، التي لديها 28500 جندي في كوريا الجنوبيه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.