رباط فلسطيني في المسجد الأقصى لحمايته من هجمات قوات الاحتلال

aqsa-people

يشهد المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الخميس تواجدًا مكثفًا من قبل المصلين والمرابطين من أهل القدس والداخل المحتل، بعد هجمة واسعة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد ورواده، وفرض الحصار عليه .
وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا ،في تصريح له اليوم، إن المئات من المصلين والمرابطين يتواجدون في باحات المسجد الأقصى، ويتوزعون على مصاطب العلم لأجل تلقي دروس العلم وقراءة القرآن .. موضحا أن حالة من الهدوء تسود باحات الأقصى، خاصة في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية التي تعرض لها المسجد والمرابطون أمس، لافتًا إلى أن شرطة الاحتلال فتحت اليوم جميع أبواب الأقصى، بما فيها باب المغاربة، ولكن حتى اللحظة لم يقتحم أي مستوطن المسجد.
وأشار إلى تواجد شرطة الاحتلال على الأبواب من الخارج، حيث شددت من إجراءاتها بحق الوافدين للأقصى، واحتجزت أغلب البطاقات الشخصية للرجال والنساء.
واعتبر ما حدث أمس من حالة قمع للمصلين والمرابطين بأنها تأتي تنفيذًا لأوامر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موضحا أن نتنياهو أراد تفريغ الأقصى من المصلين لإفساح المجال بقوة سلاح جنوده لصلاة اليهود، ولكن حالة النفير العام والرباط الكبيرة أفشلت هذا المخطط، موضحًا أن الهجمة الشرسة على الأقصى تهدف لتفريغه وتسهيل محاولة فرض أمر واقع جديد فيه.
وأكد أبو العطا أن حالة الرباط الدائم والباكر بالأقصى، وما حدث بالأمس أرسل رسالة واضحة لنتنياهو ووزرائه بأنه لا يمكن تنفيذ مخططاتهم في المسجد الأقصى.
وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أكدت أن نفير أهل الداخل الفلسطيني والقدس، ووفد دائرة الأوقاف الإسلامية والقيادات الإسلامية والوطنية في القدس ووفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل أدى إلى كسر الحصار الإسرائيلي منذ أيام على المسجد الأقصى، وأرغم الاحتلال على فتح الأبواب أمام جموع المصلين.
وشددت على أن الاحتلال فشل في كسر حالة الرباط الباكر والدائم، وحالة الاعتكاف ومواصلة الصلاة في الأقصى، رغم استعماله أبشع أنواع القمع الوحشي بحق المصلين والمرابطين على مدار الأيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.