رعد: استقلال لبنان حفظته المقاومة

تساءل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد “هل يستطيع العدو الصهيوني الذي لم يستطع أن يتحمل بضعة صواريخ قصيرة المدى تطال بعض المستوطنات من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية أن يهاجم المقاومة في لبنان؟”.

كلام رعد جاء خلال الحفل التأبيني لوالدة الشهيد يوسف مهدي في بلدة أرنون بحضور فعاليات وشخصيات وأهالي البلدة.

وأكد رعد أن الزمن الذي كان يستطيع فيه العدو أن يستفز لبنان دون أن يلقى العقاب اللازم انتهى”، مضيفًا أن “العدو يعرف أن هذه المقاومة أعدّت ما يلوي ذراعه، بل ما يضع مصير كيانه على الطاولة”.

وعن أجواء يوم الإستقلال، قال رعد إن “هذا الاستقلال حفظته مقاومتنا”، مضيفًا “جيشنا يطّلع بدوره المهم في حفظ الاستقلال لكنه يحتاج إلى تسليح”.

وتابع رعد أن “التسليح ممنوع على جيشنا، لأن كل سلاح يؤثر في الأمن الصهيوني ممنوع أن يصل إلى لبنان وإلى أيّ بلد عربيّ”، وتابع “حتى سلاح الطيران الذي يرسل إلى بعض الأنظمة العربية في منطقتنا بائعوه للبلدان العربية يشترطون بتعهد أن لا يطاول هذا السلاح الأمن الصهيوني”.

وفي الشأن الحكومي، أشار رعد إلى أن “الذين انتخبهم الناس من أبناء الطائفة السنية الكريمة، ومثلوا شريحة واسعة منها ١٠ نواب اتفق منهم ٦ نواب أن يتمثلوا في الحكومة فهذا حق لهم وتمثيلهم في الحكومة ليس منّة لأحد ولن يقدر أحد أن يتجاوزهم”.

وأمل رعد في أن “تتشكل الحكومة في أسرع وقت”، معتبرًا أن “المسألة مرتبطة بحسن النية لا بالحسابات لأننا اذا أردنا ان نحاسب الناس بالتمثيل فستكون الحسابات خاسرة لجهة الطرف الذي لا يرضى بالتمثيل”.

وختم رعد “لن نكون شهود زور على تضييع حقوق من يطالب بحقه في هذا الأمر والمجال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.