رفع الاحتياطات الأمنية في لبنان بعد معلومات عن 5 انتحاريين

daesh-terrorists1

إذاعة النور ـ
حسن سلمان:

كشفت مصادر أمنية أن الأجهزة الأمنية رفعت خلال الأيام القليلة الماضية من درجة احتياطاتها وشددت من مراقبتها للخارجين من منطقة عرسال ومخيم عين الحلوة بعدما توافرت لديها معلومات عن وجود خمسة أشخاص يشتبه في أنهم يعدون لتنفيذ عمليات انتحارية.

واشارت المصادر الامنية إلى أن الإرهابيين الخمسة هم من مجموعة الإنتحاريين التسعة التي جهزها الإرهابي شادي المولوي من داخل مخيم عين الحلوة، إثنان من أفراد المجموعة فجرا نفسيهما في جبل محسن فيما آخران تم اعتقالهما واعترفا بمخططهما الإرهابي أما الخمسة الباقون فمتوارون عن الأنظار ويشتبه اليوم بتحركهم مجدداً.

مصادر وزارية قالت لصحيفة “القبس” الكويتية، ان “واشنطن وضعت الجهات اللبنانية المختصة في اجواء المعلومات المتعلقة بانطلاق المسلحين المحتمل، وان الجيش اعد خطة متحركة للاستيعاب السريع لأي محاولة لاختراق الحدود اللبنانية”.

مصادر امنية اعتبرت انه “بخطة أمنية جديدة موسعة أو من دونها في البقاع فان الجيش اللبناني لا يبدو في حالة انتظار اطلاقا على مستوى الاجراءات الميدانية الجارية والكثيفة التي ينفذها في كل محاور إنتشاره على الحدود الشرقية مع سوريا ولا سيما منها في جرود عرسال والبقاع الشمالي او حديثا في البقاع الاوسط.

واشارت المصادر لصحيفة النهار الى أن “الاجراءات التي اتخذها الجيش في الأيام الاخيرة في البقاعين الشمالي والأوسط تحسبا لكل سيناريوات التسللات الأرهابية بدت نتيجة معطيات ميدانية طارئة تتصل بمعارك ذات منحى جديد في منطقة الزبداني السورية مع كل ما يمكن ان ترتبه من احتمالات ممكنة على لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.