روحاني: عازمون علی مواصلة المفاوضات النوویة بکل اقتدار

 

الرئيس الايراني حسن روحاني

اکد رئیس الجمهوریة الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني ان ايران عازمة علی حل جمیع المشاکل ومواصلة المفاوضات النوویة بکل اقتدار.

واضاف الرئیس روحاني في كلمته بجمع من اهالی مدینة قم المقدسة ‘لیعرف الطرف الاخر من المفاوضات ان الشعب الایراني لایمکن ان یتخلی ابدا عن مسار التنمیة العلمیة وان المفاوضات لابد ان تنتهي بازالة جمیع القیود الظالمة وغیر القانونیة .
واشار الى الاتفاق المؤقت وقال: لقد نجحنا في ضوء هذا الاتفاق في الغاء جانب من الحظر الجائرة وسنواصل المفاوضات، ولكن على الجانب الاخر ان يدرك جيدا بان الشعب الايراني لن يتراجع عن حقه في تحقيق التنمية العلمية.
وتابع ان على الجانب الاخر من المفاوضات ان يعلم بان نتيجة الاتفاق ونهاية المفاوضات يجب ان تفضي الى الغاء الحظر الظالم الطي يفتقد الى اي شرعية  واكد: ان الامم المتحدة ولجنة حقوق الانسان اعتبرتا الحظر بانه يتعارض مع حقوق الانسان، سنواصل المفاوضات ولكننا نرفض اي املاءات او استمرار للحظر.
هذا واکد الرئيس روحاني في جانب اخر من كلمته ان الحکومة عازمة علی تنفیذ جمیع الوعود التي قطعتها للشعب وانها استطاعت ان تتخذ خطوات کبیرة في کافة المجالات خاصة الاقتصادیة .
وكان الرئيس روحاني وصل صباح اليوم الاربعاء الی مدینة قم المقدسة (120 کم جنوب طهران) في زیارة تستمر یومین حیث کان في استقباله مسؤولي المحافظة.
وسیلتقي رئیس الجمهوریة خلال هذه الزیارة، اهالي مدینة قم ومختلف شرائح المجتمع سیما المضحین والنخب وکذلك مراجع الدين.
وسیدشن الرئیس روحاني طریق قم – کرمسار السريع کما سیصدر الأمر بانطلاق العملیات التنفیذیة لمد خط السکة الحدیدیة السریع الذي يربط بين طهران – قم – اصفهان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.