روحاني يبحث مع بوتين وكاميرون وهولاند تطورات النووي واليمن

alalam_635630030850343482_25f_4x3.jpg

اجرى الرئيس الايراني حسن روحاني اتصالات هاتفية منفصلة مع كل من نظيريه الروسي والفرنسي بالاضافة الى رئيس الوزراء البريطاني.

وشدد الرئيسان الايراني والروسي خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة وقف العمليات العسكرية في اليمن. وأكد الرئيس روحاني ضرورة تولي اليمن حكومة تضم كل الأطراف.

واضاف الرئيس روحاني أن الظروف الحالية تختلف عما كانت عليه في الشهور الماضية، مشيرا الى أن  اليمن شهد ثورة جماهيرية وينبغي الالتفات لمطالب الشعب وفق المستجدات الاخيرة.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعربت الخارجية الروسية عن دعم موسكو لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، داعية “الأطراف اليمنية وحلفاءها الخارجيين إلى وقف الأعمال القتالية”.

وبشأن البرنامج النووي الايراني، أعرب الرئيسان الايراني والروسي عن املهما بنجاح المفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة 5+1.

كما اجرى الرئيس حسن روحاني اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، مؤكدا ضرورة الغاء كافة أنواع الحظر على ايران واستغلال الفرصة الحالية للمباحثات النووية الجارية في سويسرا.

واكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الحقوق المشروعة لايران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، مشددا على ضرورة عمل الجميع بنية حسنة من اجل” اتفاق دائم ومتين ويمكن التثبت منه” بشأن البرنامج النووي الايراني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.