روحاني يهنئ بابا الفاتيكان بذكرى ميلاد السيد المسيح (ع)

 

هنأ الرئيس حسن روحاني، في رسالة وجهها لبابا الفاتيكان فرنسيس الاول، بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح (ع) وبدء العام الميلادي الجديد.

واعرب روحاني في رسالته عن امله بالتوفيق لفرنسيس الاول في المساهمة بتعزيز السلام والحد من الفقر ومكافحة العنف والتمييز والتطرف والدعوة الى ارساء العدل والاستقرار والاعتدال في جميع مناطق العالم.

وقال ، ان مايعزز امله وجميع المؤمنين بتوفيق البابا في اتخاذ خطوات نحو ارساء السلام والحرية والعدل هو تاريخه في الاعتقاد بضرورة تعزيز الحوار بين الاديان في العالم.

واشاد بمساعي بابا الفاتيكان في صنع الارضية للحوار بين المذاهب المسيحية وكذلك التعاطي والحوار مع الزعماء المسلمين واليهود وبذل المساعي الرامية للحد من الفقر والهواجس في تحكم العلاقات ذات الطبيعة المادية في العالم المعاصر وهو مايمنح الامل بالتوجهات الجديدة في معالجة المشاكل الصعبة في العالم وفق اطر دينية.

واعتبر تكريم واحياء ذكرى ولادة السيد عيسى المسيح (ع) وجميع الانبياء العظام عليهم السلام بمثابة فرصة سانحة لتعزيز الاحترام والحوار المتبادل بين الاديان وتكريس روح السلام والمحبة لدى البشرية وتعزيز القيم الانسانية والالهية والتقارب بين الاديان في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.