روسيا تسلم سوريا آليات لضمان أمن نقل أسلحتها الكيميائية إلى الخارج

Syrian-Chemical-Weapon

أعلن وزير الدفاع الروسي /سيرغي شويغو/ انتهاء بلاده من تسليم الآليات اللازمة لنقل الأسلحة الكيماوية السورية إلى خارج البلاد ، والمطلوب تدميرها .
وأبلغ /شويغو/ اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسليم موسكو 75 شاحنة إلى سوريا ، من بينها 25 شاحنة مصفحة لضمان أمن عملية نقل الأسلحة الكيميائية السورية إلى خارج البلاد وتدميرها .
وقال /شويغو/ ، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء /نوفوتسي/ الروسية ، إن وزارة الدفاع الروسية قامت خلال فترة وجيزة بتسليم سوريا آليات ووسائل أخرى لضمان نقل أسلحتها الكيميائية إلى الخارج وتدميرها .
وأوضح أن الطائرات الروسية نقلت في الثامن عشر من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أيام 75 شاحنة ( 50 شاحنة من طراز “كاماز” و 25 شاحنة مصفحة من طراز “أورال” ) إلى مطار اللاذقية.
وقال وزير الدفاع الروسي إن موسكو وردت أيضا صهاريج للمياه ومطابخ ميدانية وخيما عسكرية لدعم الطاقم الذي سيتولى نقل الأسلحة الكيميائية وإتلافها ، مشددا على أن الطيارين الروس نفذوا مهمتهم بنجاح وسلموا جميع المواد للجانب السوري وفقا للخطة.
واعتبر شويغو أن الآليات التي قدمتها روسيا ستتيح تنفيذ المهمات المتعلقة بنقل الترسانة الكيميائية السورية الى خارج البلاد وإتلافها لاحقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.