زعيتر: لمعالجة الأشغال التي تشكل خطورة على السلامة

تفقد وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني غازي زعيتر، ظهر السبت، الانهيار الذي حصل الجمعة على طريق انطلياس ـ بكفيا شمال شرق بيروت، في حضور النائب عن تكتل التغيير والاصلاح نبيل نقولا.

بعد الاطلاع على الوضع الميداني، اعطى الوزير زعيتر توجيهاته الى الفريق الفني المرافق العمل على وضع الدراسات اللازمة ومعالجة الانهيار بأسس فنية عالية لعدم تكرار الانهيار.

وأوضح زعيتر أن “الحائط قديم العهد اي منذ حوالى سبعين عاماً، وأنه سيتم “معالجة الانهيار من قبل الوزارة تحت بند أشغال السلامة العامة حفاظاً على سلامة المواطنين وسلامة المرور”، مشيراً إلى أنه لن ينتظر “الروتين الإداري للمباشرة بالعمل”.

وطالب زعيتر “بتأمين الآلية المتبعة سابقاً للتمكن من معالجة الأشغال الطارئة التي تشكل خطورة على السلامة العامة، ليس هنا فقط إنما في جميع المناطق اللبنانية من دون استثناء”.

وأضاف زعيتر أن “جميع المناطق تكون عرضة لهكذا حوادث اثناء العواصف، والمهم ألا يكون هناك خسائر في الأرواح”، وجدد تأكيده للمواطن اللبناني انه “سيباشر الاعمال على مسؤوليته وعاتقه رغم الالية المعقدة المتبعة”.

بدوره أشار نقولا إلى أن “عمر الطريق حوالى السبعين عاماً ولم تصمم للكثافة المرورية بوقتها، انما بسبب الكثافة السكانية والمرورية وتطور وسائل النقل والأوزان الثقيلة ومع العوامل الطبيعية الطارئة انهار الطريق”، لافتاً إلى أن “الوزير زعيتر فور تبلغه الخبر لبى الطلب وتفقد المنطقة وكان سريع التصرف بالمعالجة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.