زيادة عدد طالبي اللجوء اليمنيين تثير غضب الكوريين الجنوبيين!

قالت وزارة العدل الكورية الجنوبية، أمس، «إنها ستشدّد القوانين المنظمة لوصول اللاجئين بعد أن أثارت زيادة سريعة في عدد طالبي اللجوء اليمنيين مشاعر معادية للمهاجرين في الدولة المتجانسة عرقياً».

وقالت الوزارة «إن أكثر من 552 شخصاً وصلوا من اليمن إلى جزيرة جيجو، وهي منتجَع في جنوب البلاد، بين كانون الثاني وأيار وهو ما يزيد على 430 يمنياً تقدموا بطلبات لجوء إلى كوريا الجنوبية».

وخلال الأسبوعين الماضيين وقع أكثر من 540 ألف كوري جنوبي التماساً للبيت الأزرق الرئاسي عبر الإنترنت طالبين «أن تلغي الحكومة أو تعدّل دخول البلاد دون تأشيرة ومنح حق اللجوء لمن يطلب ذلك».

وقالت وزارة العدل «إنّها ستنقح قانون اللاجئين لمنع إساءة استعماله». وأضافت «أنّ السلطات ستزيد أيضاً عدد الضباط الذين يفحصون طلبات اللجوء من أجل سرعة الفحص والتحقق التام من الهويات لتفادي حدوث مشاكل من بينها الإرهاب والجريمة العنيفة».

ومن قبل منعت سول طالبي اللجوء الموجودين في جزيرة جيجو من مغادرتها وشطبت اليمن في الأول من حزيران من قائمة الدول التي يسمح لمواطنيها بدخول البلاد دون تأشيرة.

وقال مسؤول في وزارة العدل «إن سبب اختيار طالبي اللجوء لجزيرة جيجو يمكن أن يكون قيام شركة طيران آسيا منخفضة التكلفة بتشغيل خط مباشر بين الجزيرة وكوالالمبور في كانون الأول».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.