سانا: اليونان تعتذر عن تاخير طائرة وفد سوريا الرسمي المشارك في (جنيف 2)

GREECE-SYRIA-CONFLICT-TALKS-PLANE

اعلنت السلطات السورية الرسمية اليوم ان الحكومة اليونانية وشركة (اولمبيك) الجوية تقدمتا باعتذار الى الوفد الرسمي السوري المتوجه الى جنيف وطاقم وافراد الطائرة التي تقله على التاخير الذي حصل لرحلة الوفد ودام نحو ساعات بقيت الطائرة خلالها على ارض المطار بسبب عدم تزويدها بالوقود.
ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن موفدها الموجود على متن الطائرة ضمن وفد اعلامي ان الامين العام لوزارة الخارجية اليونانية نقل اعتذار الحكومة اليونانية لطاقم الطائرة والوفد الرسمي السوري المشارك في مؤتمر (جنيف 2) عن الخطأ غير المقصود بالتاخير الذي حصل.
من جهتها قدمت شركة (اولمبيك) الجوية اليونانية اعتذارا آخر لطاقم الطائرة السورية والوفد الرسمي والاعلامي على هذا التاخير الخارج عن ارادتها مشيرة الى انه تم تزويد الطائرة بالوقود وهي في هذه اللحظات تتابع رحلتها الى جنيف.
وكان الوفد الرسمي السوري غادر صباح اليوم متوجها الى جنيف على متن طائرة خاصة بعد موافقة سلطات الدول المعنية على مرور الطائرة في اجوائها وهبوطها في مطار اثينا للتزود بالوقود الا انه وبعد هبوط الطائرة في المطار تم ابلاغ قائدها انه لا يمكن تزويدها بالوقود بسبب العقوبات الاوروبية المفروضة على سوريا.
وقد ابلغ الوفد حسب وكالة (سانا) مكتب الامم المتحدة في جنيف بالواقعة وهو بدوره وعد ببذل جهوده لاجراء الاتصالات اللازمة من اجل تزويد الطائرة بالوقود حيث اشار الوفد الى ان عدم تزويد الطائرة بالوقود ادى الى عدم امكانية وصول وزير الخارجية والمغتربين رئيس الوفد وليد المعلم الى سويسرا في الوقت المحدد للقاء السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون عشية افتتاح المؤتمر الدولي حول سوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.