سجين الرأي الشيخ ابراهيم الزكزاكي يظهر إلى الإعلام للمرة الأولى بعد عامين من اعتقاله

خرج زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي إلى الإعلام في أول ظهور إعلامي له بعد عامين من اعتقاله أمس السبت 13 يناير2018 أمام حشد من المراسلين.

وجاء اللقاء الإعلامي للشيخ الزكزاكي بعد تصاعد المخاوف على حالته الصحية في الأيام الماضية، حيث أُقيمت تظاهرات في مختلف المدن النيجيرية دعماً له.

زعيم الحركة الإسلامية ظهر واضعاً ضمادات حول رقبته أثناء حضوره في مستشفى في العاصمة النيجيرية ابوجا، وأعرب في تصريح للمراسلين عن شكره للشعب النيجيري قائلاً “بفضل دعاء الشعب، فأنا آخذ بالتحسن”، مضيفاً “قبل ذلك كان يتم فحصي من الأطباء العسكريين، لكن حالياً سمح بمعالجتي من قبل طبيبي الذي كان يعالجني سابقاً”.

يُذكر أن الجيش النيجيري هاجم في عام 2015 حسينية مدينة زاريا، وقام باعتقال الشيخ ابراهيم الزكزاكي مع زوجته، وفي المرحلة ذاتها قُتل قرابة 1000 شخص في تلك المذبحة من بينهم ابن الشيخ الزكزاكي.

وكانت محكمة نيجيرية عليا قد قالت في نهاية العام الماضي إن حبس الزكزاكي وزوجته والذي استمر لنحو عام حينها غير دستوري ومخالف للقانون وأمر القاضي أمر بتعويض الشيخ الزكزاكي وزوجته عن حبسهما.

وذكرت تقارير إعلامية نيجيرية إن صحة الشيخ الزكزاكي متدهورة وأصيب بشلل نصفي كما تضرر نظره أثناء اعتقاله الوحشي الذي استشهد وأصيب خلاله العشرات من المواطنين النيجيريين.

عدد المشاهدات:
59

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.