سلامي: السعودية ستنهار إذا استمرت في انتهاج السياسات الطائفية

14006e17-c12d-4efb-af9f-b3a18ddadd0d.jpg

قال نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني إن السعودية “ستنهار” خلال السنوات المقبلة إذا استمرت في انتهاج ما وصفه بسياساتها الطائفية في المنطقة.

وقطعت السعودية والبحرين والسودان وجيبوتي علاقاتها مع إيران هذا الأسبوع كما خفضت الإمارات تمثيلها الدبلوماسي مع طهران بينما استدعت الكويت وقطر سفيريهما لدى طهران بعد مهاجمة محتجين للسفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد.

وتصاعد التوتر بين إيران والمملكة المحافظة منذ أن أعدمت الرياض رجل الدين البارز نمر النمر المعارض للأسرة الحاكمة في السعودية والذي طالب بالحقوق.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن البريجادير جنرال حسين سلامي قوله “سياسات النظام السعودي سيكون لها تأثير كتساقط قطع الدومينو  وسيندفن تحت الانهيار الذي أحدثه.”

وتابع “ما لم يصحح السعوديون مسارهم سينهار نظامهم خلال السنوات القادمة.”

وشبه سلامي السياسات السعودية بسياسات صدام حسين وقال “المسار الذي يسلكه النظام السعودي مثل المسار الذي سلكه صدام في الثمانينات والتسعينات. لقد بدأ حربا مع إيران وأعدم رجال دين بارزين ومسؤولين كبارا وقمع المعارضين وانتهى به الأمر إلى ذلك المصير البائس.”

ووصف سلامي قرار الرياض بقطع العلاقات مع طهران بأنه “متهور وبغيض” وقال إن العنف في العراق وسوريا “نتيجة مباشرة للسياسات السعودية الطائفية في المنطقة.”

وتوعد الحرس الثوري الإيراني الأسرة الحاكمة في السعودية “بانتقام شديد” لإعدامها النمر قائلا إن هذا “سيكلفها غاليا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.