سلام لـ”السفير”: صيغة يجري التداول بها لاقرار موضوع صرف رواتب الموظفين

 

واصل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اتصالاته امس، لتمهيد الطريق امام جلسة مجلس الوزراء المقررة غدا، لاستكمال البحث في جدول اعمال الجلسة السابقة بعدما اضيف اليه بند صرف رواتب موظفي القطاع العام بناء على طلب وزير المال علي حسن خليل.

ولهذه الغاية، زار سلام، أمس، رئيس المجلس النيابي نبيه بري، في عين التينة، وعرض معه القضايا العالقة المالية والتربوية والادارية لا سيما صرف رواتب موظفي القطاع العام واقرار ملفي العمداء وتفرغ الأساتذة في الجامعة اللبنانية، اضافة الى مسار الاتصالات لالتئام جلسات للمجلس النيابي، ومسار الوضع الامني والوضع العام في المنطقة، حسب اوساط عين التينة، التي وصفت اجواء اللقاء بـ”الايجابية والجيدة”.

وقال سلام لـ”السفير” ان اللقاء تركز على اولوية انتظام عمل وجلسات مجلس الوزراء وعدم التعطيل مهما كانت الاسباب، وكان توافق تام على هذا الامر، ونحن أقررنا مبدأ التوافق في مجلس الوزراء لتمرير المشاريع والقضايا التي تهم مصلحة الدولة والمواطن وليس فئات او جهات او لقضايا صغيرة، وهدف التوافق هو الحفاظ على الميثاقية والثوابت الوطنية الكبرى، ومن يرى ان هناك ما يمس الميثاقية بين المكونات يمكن ان يعترض او يرفض، لكن لا يرفض لتعطيل مصالح الناس والدولة، وانا سأثير هذا الموضوع في جلسة الخميس المقبل.

واضاف سلام: “هناك صيغة يجري التداول بها لاقرار موضوع صرف رواتب الموظفين والموضوع المالي بشكل عام، سيطرحها وزير المال في الجلسة ويجري العمل على تفاصيلها مع المعنيين بالموضوع ايضا، ونحن نستبشر خيرا”.

واوضح سلام ان البحث مع بري تناول ايضا تحصين الخطة الامنية المطبقة في عدد من المناطق اللبنانية وخصوصا في ضوء الخروق التي تعرضت لها في طرابلس او في البقاع من خلال عمليات الخطف التي تجددت، ولا بد من الحفاظ على هذه الخطة ووقف الخروق والحرص من الجميع على استتباب الامن والاستقرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.