سلام لـ”اللواء”: البحث مع المسؤولين السعوديين في جدة تناول عدة ملفات

 

أكّد رئيس الحكومة تمام سلام في حديث لصحيفة “اللواء” على أن “البحث مع المسؤولين السعوديين ومع الرئيس سعد الحريري في جدة تناول ثلاثة ملفات:

1 – شكر المملكة العربية السعودية على المكرمة السخية التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقدرها 3 مليارات دولار للجيش اللبناني، وهي الأكبر في تاريخ مساعدات المملكة للبنان.

2 – ملف النازحين السوريين والأعباء الكبيرة التي يعجز لبنان عن تحملها، بالإضافة إلى ما ينجم عنها من مشكلات اجتماعية واقتصادية على كل الصعد.

3 – ملف الاستحقاق الرئاسي في ضوء تعثر الوصول إلى اتفاق بين اللبنانيين على رئيس جديد للجمهورية.

وأضاف سلام “شرحنا لهم المعطيات المتوافرة والجهود التي بذلت”.

فماذا سمع رئيس الحكومة من القيادة السعودية؟

1 – حول ملف الشكر والمكرمة، كان الجواب السعودي واضحاً: لا شكر على واجب، فالمهم أن يكون للبنان جيش قوي يتمكن من القيام بمهامه الأمنية والوطنية وبسط سيادة الدولة والاستقرار في البلاد.

2 – وبالنسبة للنازحين فان القيادة السعودية متفهمة للصورة التي عليها وضع النازحين، وهي تهب لمساعدة لبنان واللبنانيين في تجاوز أزماتهم السياسية والاجتماعية وعلى كل المستويات.

3 – اما بالنسبة إلى الانتخابات الرئاسية، فكبار المسؤولين السعوديين جددوا القول بأن الاستحقاق الرئاسي شأن لبناني داخلي، ونحن نشجع كل ما يؤدي إلى توافق اللبنانيين والوصول إلى رئيس يملأ الفراغ ويقود عجلة الدولة إلى بر الأمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.