سليمان: على اللبنانيين تشكيل الحكومة والعودة للحوار الوطني

أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ضرورة أن يعي القادة في لبنان مفهوم زعزعة السلام في بلادهم، والتقاط لحظة الوعي وضم الجهود من أجل تشكيل حكومة والعودة إلى الحوار الوطني لحل المشكلات المطروحة ، معتبرا أنه ” بذلك يستطيع لبنان أن يبقى في منأى عن انعكاسات الصراعات من حوله ، ويجتاز هذه المرحلة الضاغطة”.
وأعرب سليمان في تصريحات له بمناسبة اليوم العالمي للسلام ، الذي يصادف اليوم ،عن أمله في أن يعم السلام كل دول العالم ، وأن تتضافر جهود القوى الفاعلة والدولية من أجل إحلال الاستقرار بدلا من الحروب والنزاعات لتعيش البشرية بأمان ورخاء. وأضاف الرئيس اللبناني أن “على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي العمل في اتجاه حل النزاعات والصراعات بالحوار والطرق السلمية”.
كان  الرئيس سليمان تشاور في وقت سابق اليوم مع /تمام سلام/ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف حول مسار تشكيل الحكومة الجديدة والاتصالات الجارية على هذا الصعيد.
وتشهد الساحة السياسية اللبنانية مأزقا نظرا لعدم التوافق على تشكيل حكومة منذ تكليف تمام سلام برئاسة الحكومة شهر إبريل الماضي بعد استقالة نجيب ميقاتي شهر مارس الذي سبقه، وذلك في ظل الاختلاف بين قوى الثامن والرابع عشر من آذار حول شكل الحكومة ،وخاصة مسألة مشاركة حزب الله فيها، إلى جانب الأزمة السورية التي باتت تؤثر على مختلف شؤون البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.