سليم عون: وصلنا إلى الخط الأحمر بملف النازحين

أكد النائب ​سليم عون​، في حديث اذاعي، انه “ب​ملف النازحين السوريين​ وصلنا الى الخط الاحمر و​لبنان​ لا يحتمل انتظار وقت اطول لحلها”، مطالباً المجتمع الدولي بـ”وقف هذه الجريمة المرتكبة بحق لبنان”.

ولفت عون الى ان “المفوضية العليا لشؤون النازحين ترفض عودتهم لا بل تحرض النازحين على عدم العودة الى بلادهم وتقوم بتخويفهم، وذلك من خلال جولات منظمة تقوم بها”، مطالبا “من ينتقد قرار وزير الخارجية ​جبران باسيل​ باعطاء حل بديل”.

كما شدد على ان “باسيل من خلال هذا القرار وجه رسالة الى المجتمع الدولي عبر المفوضية العليا لشؤون النازحين كي لا يتم التمادي بهذا الموضوع بل لايجاد حل سريع له”.

لافتاً الى أن “فريقنا السياسي كان وراء قانون استعادة الجنسية ووقف بوجه ملف النازحين منذ اليوم الاول، لذا في حال كان ذلك يعد افتعالا لمشكلة مع المجتمع الدولي فلنا شرف ذلك لمصلحة لبنان ولعودة النازحين الى بلادهم”.

أما عن ربط موضوع النازحين ب​مرسوم التجنيس​، فاشار الى “اهمية النظر الى هذا الملف بحد ذاته لانه مفيد للبنان ويطالب به جميع اللبنانيين واذا لم يحل سيؤدي الى ضياع البلد”.

ذاكرا أن “تكتل ​لبنان القوي​ سيعطي الاولوية لملف النازحين في ​الحكومة​ ​الجديدة​ فقد حان الوقت لمعالجة الامر واذا لم يحل اليوم فلن يحل بعد الآن”.

وعن تداعيات هذا القرار على العلاقة مع المجتمع الدولي، شدد عون على ان “العلاقات الجيدة مع الدول الاخرى مهمة الا ان الاهم يبقى مصلحة لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.