سوريا: استشهاد 12 مدنيا وإصابة 15 بانفجار لغمين من مخلفات الإرهابيين بريف حلب الجنوبي والجنوبي الشرقي

 

استشهد 12 مدنيا وأصيب 15 آخرون جراء انفجار لغمين من مخلفات الإرهابيين أحدهما في منطقة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقى والآخر في قرية مراغة بالريف الجنوبي للمدينة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حلب في تصريح لمراسل سانا أن “لغما من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي انفجر أثناء مرور شاحنة تقل عمالا في قرية مراغة بالريف الجنوبي لحلب ما تسبب باستشهاد 7 مدنيين وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة”.

ولفت المصدر في وقت سابق ظهر اليوم إلى أن “لغما من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي انفجر أثناء بحث عدد من أهالي قرية تبارة ماضي التابعة لمنطقة دير حافر بريف حلب عن فطر الكمأة في الأرض الزراعية جنوب بلدة خناصر على اتجاه آثريا ما أدى إلى استشهاد 5 منهم وإصابة سادس بجروح بليغة”.

وبين المصدر أن “الشهداء والجريح جميعهم من عائلة واحدة وتم نقل جثامين الشهداء إلى أحد مشافي حلب وأدخل الجريح إلى قسم العناية المشددة بعد إجراء التدخلات الطبية اللازمة”.

واستشهد في الـ24 من شباط الفائت أكثر من 20 مدنيا نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي أثناء مرور سيارة كانت تقل عددا من أهالي قريتي البستانة وسرحة في منطقة وادي العذيب بريف سلمية أثناء البحث عن الكمأة.

وتكرر في الأسابيع الأخيرة انفجار الألغام بالمدنيين في أرياف حماة الشرقي ودير الزور والحسكة خلال موسم الكمأة لهذا العام حيث يعمد الكثير من الأهالي لجمع الكمأة التي تنمو في مناطق شاسعة كان تنظيم “داعش” الإرهابي انتشر فيها خلال السنوات السابقة قبل اندحاره منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.