سوريا: عودة مئات العائلات المهجرة إلى منازلها في مدينة حلفايا بريف حماه الشمالي

بدأت مئات العائلات المهجرة بالعودة إلى منازلها في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى محيطها وتحرير كامل الريف الشمالي للمحافظة من الإرهاب.

وذكر مراسل سانا أنه عادت صباح اليوم مئات العائلات إلى منازلها وأراضيها في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لإعادة المهجرين إلى بلداتهم وقراهم بعد أن قامت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري بتطهيرها من مخلفات الإرهابيين ونزع الألغام والمفخخات.

وعبر الأهالي عن سعادتهم بالعودة إلى منازلهم وأراضيهم بعد سنوات من التهجير القسري جراء جرائم المجموعات الإرهابية موجهين التحية للجيش العربي السوري وقائده السيد الرئيس بشار الأسد لتأمين عودتهم إلى منازلهم بعد دحر المجموعات الإرهابية من ريف حماة الشمالي.

وأشار عدد من الأهالي العائدين إلى أن هذه العودة التي جاءت بعد انتصارات الجيش ضد الإرهاب ما كانت لتتحقق لولا تضحيات الجيش العربي السوري وتلاحم الشعب معه دفاعاً عن الأرض لافتين إلى أن حلفايا ستبدأ الحياة من جديد في جو من الأمن والأمان.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري حررت في آب الماضي كامل ريف حماة الشمالي ومدينة خان شيخون وعددا من البلدات والقرى بريف إدلب الجنوبي بعد دحر الإرهابيين منها الأمر الذي وسع دائرة الأمان في تلك المناطق لعودة الأهالي المهجرين وعودة الحياة إلى طبيعتها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.