شاباس: لا أكن أي احترام لقادة إسرائيل

قال رئيس اللجنة الأممية للتحقيق بجرائم الاحتلال ضد قطاع غزة المستقيل وليام شاباس، “إنه لا يكن أيّ إحترام لقادة “إسرائيل”.

وافاد موقع المركز الفلسطيني للاعلام ان شاباس قال في تصريح لصحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية، “لا يمكننا إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، حتى لو أن ذلك ممكن فلن يتم تشكيل لجنة جديدة، ولو تم تشكيل لجنة جديدة فإن نتنياهو سيقف ضدها، فالأشخاص الذين هم على شاكلة نتنياهو يتهمون جميع اللجان بأنها ضد إسرائيل”.

وعند سؤاله عن سبب عدم قوله في السابق أنه قام بتقديم استشارة قانونية لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ أجاب “إنني أملك سجلا طويلاً من الاستشارات، ولم يسألوني عن عملي، ولم أعتقد أن ذلك مهم أو أن له علاقة، أنا شخص مهني يُستدعى لإعطاء استشارات قانونية لمنظمات ولحكومات، وأنا لم أكن منحازاً، ولم أمثل الفلسطينيين”.

ورداً على سؤاله فيما إذا كانت استقالته نصراً لـ”إسرائيل”؛ قال شاباس: “عندما يتم نشر التقرير ستعلم إسرائيل فيما إذا كانت قد نجحت أو فشلت، إنه من الصبيانية أن نعتبر الاستقالة نصرا”.

وأضاف شاباش إنه لم يتضايق من الانتقادات التي وجهها إليه قادة “إسرائيل”، مضيفًا “أنت تتضايق عندما ينتقدك شخص تحترمه، ولكن أنا لا أكن أي احترام لقادة إسرائيل، وبالتأكيد عندما يتكلمون بهذه الصورة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.