شربل لـ”اللواء”: أمسكنا بطرف الخيط والجميع أصبح في دائرة الخطر

 

علمت “اللواء” أن وزير الداخلية مروان شربل سيتقدم من المجلس بطلب شراء أدوات جديدة حديثة لكشف المتفجرات، بعدما تبين ان استخدام الكلاب البوليسية لم يعد فعالاً، نظراً لأن المجرمين يلجأون إلى وضع المتفجرات مع البنزين في خزانات الوقود، لكي يلتبس الكلاب شم المتفجرات بشم رائحة البنزين.

اما في خصوص الانفجارين، فقد اعلن الوزير شربل لـ”اللواء” بأن التحقيقات ما زالت مستمرة مع الشيخ احمد الغريب الذي اوقف بعد ساعات من حدوث الانفجارين، مشيراً الى انه حتى الساعة لم يتوفر للتحقيق اي شيء يستوجب اتهامه واصدار مذكرة توقيف بحقه، لافتاً الى ان استمرار توقيفه امر يعود الى القضاء وحده الذي يتولى التحقيق.

واوضح ان الاجهزة المختصة توصلت الى رأس خيط بما يتعلق بمرتكب احدى الجريمتين من خلال معرفة صاحب السيارة التي انفجرت أمام مسجد “السلام”، وهي من نوع “فورد”، ولا تزال التحقيقات مستمرة لمتابعة هذا الخيط.

وشدد شربل على ضرورة تلاقي كل الارادات الخيرة في البلد لاخراجه من هذه الازمة المتفجرة، لأن الكل في دائرة الخطر، ولبنان كله في خطر.

وأكدت مصادر ان التحقيقات في انفجار مسجد “السلام” قد وصلت الى مرحلة متقدمة لجهة جمع الادلة والقرائن التي قد تؤدي الى معرفة الجهة التي تقف وراء التفجير، وعندها يمكن تحديد المحرضين والمنفذين لمحاولة جلبهم امام العدالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.