شمخاني لـ’العهد’: التعاون بين ايران وروسيا وسوريا والعراق سينتصر على الارهاب

 

موقع العهد الاخباري ـ                                                                                                                                         مختار حداد: 

أكد الاميرال علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، في تصريح خاص لموقع “العهد الاخباري”، أن الارهاب أصبح مرضا وآفة وآلة لقتل الأناس الابرياء ليس فقط في منطقتنا بل ضد البشرية جمعاء.

واعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، أن التحالف الغربي الذي يضم 63 دولة لا يملك سجلاً ناجحا يمكن التعويل عليه في مكافحة الارهاب، لأن هؤلاء استخدموا الارهاب  التكفيري كآلة لتنفيذ سياساتهم الاقليمية.

علي شمخاني

وأشار إلى التعاون الرباعي الذي يضم ايران وروسيا وسوريا و العراق في مجال مكافحة الارهاب، مشددا على أن هذه المجموعة الرباعية التي تتعاون فيما بينها تمتلك الإرادة الجادة لمكافحة هذه الظاهرة الارهابية الخطيرة وأن هذا التعاون لا يبغي عروضا تلفزيونية للترويج لنشاطاته بل ترونه من خلال تشييع شهدائه الذين قضوا نحبهم في مواجهة الارهابيين، وهذا دليل على جدية ومصداقية عملهم.

علي شمخاني

شمخاني دعا بقية الدول إلى أن تحذو حذو هذا التحالف بشكل جدي لاقتلاع جذور الارهاب بأسرع ما يمكن، وأكد أن التحالف الرباعي المذكور – وبسبب امتلاكه الارادة الجادة- سيخرج منتصرا من هذه المعركة.

وفي الختام، سأل شمخاني ما معنى الارهاب؟، ليجيب بأن الارهاب يعني الاموال، الاشخاص، الوسائل والامكانيات ومن يمولها، محملاّ وزر الارهاب لتلك الدول الاقليمية المتحالفة مع أمريكا والذين إن ارادوا بالفعل محاربة الارهاب عليهم ان يوقفوا هذا الدعم عبر تنفيذ برنامج دقيق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.