شمخاني: مهاجمة سفارتنا شكر بريطاني لابن سلمان لشرائه الأسلحة

اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن الاعتداء الذي حصل من قبل مجموعة متطرفة على السفارة الإيرانية في لندن، بأنه جاء “خدمة من جانب بريطانيا لولي العهد السعودي لشرائه أسلحة بمليارات الدولارات منها”.

وقال شمخاني، للصحافيين في طهران، يوم الإثنين 12 مارس / آذار 2018، إن “لعبة “بينغ بونغ” هذه المخطط لها من قبل الحكومة البريطانية نفذت خلال زيارة أحد قادة دول المنطقة إلى لندن”.

واعتبر أن “الاعتداء على السفارة الإيرانية في لندن خدمة من جانب الحكومة البريطانية لولي العهد السعودي لشرائه أسلحة بمليارات الدولارات منها والتي جرت بصورة مفضوحة تماماً”.

ورداً على تصريحات ولي العهد السعودي ضد إيران والمقاومة، قال شمخاني: “إنه في المنطق والأدب السياسي في منطقتنا، يعتبر الكيان الصهيوني، وأميركا لغزوها العراق وأفغانستان، شرّيرين ومروّجين للإرهاب في المنطقة”، مضيفاً “الرئيس الأميركي الأسبق (جورج بوش) سعى إلى إزالة كلمة الشر عن الكيان الصهيوني الغاصب وأن يطلقها على الدول التي ترفد السلام والاستقرار في المنطقة”.

وتابع قائلاً: “إن هذا الخطأ (اتهامات ابن سلمان) ناجم عن السفاهة وقلة العقل، والزمن كفيل بالرد عليه. للأسف إن حكام السعودية، بترويجهم الجماعات التكفيرية على مدى حياتهم السياسية، قد خلقوا حدودا دموية في العالم الإسلامي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.