شهيدان و11 جريح برصاص الاحتلال أمام سجن عوفر برام الله.. السلطة تدرس وقف التنسيق الأمني وتعلن الحداد

palestine-martyr

أستشهد فتيان ظهر اليوم الخميس برصاص الاحتلال الإسرائيلي أمام سجن عوفر الصهيوني برام الله خلال مسيرة حاشدة لإحياء الذكرى الـ66 للنكبة.

وأكدت مصادر طبية أن الشهيدين هما، أحمد عودة أبو الظاهر 22 عاما، من أبو شخيدم شمال رام الله، ونديم صيام نوارة 17 عاما من المزرعة القبلية برام الله، وتم نقل جثماني الشهيدين إلى مستشفى رام الله الحكومي.

الشهيدان استشهدا برصاص الاحتلال خلال توجه مسيرة النكبة إلى سجن عوفر تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، مبيناً أن المستشفى الحكومي سجل إصابة 11 مواطن حتى الآن بالرصاص الحي.

السلطة تدرس وقف التنسيق الأمني مع “اسرائيل”

palestine-martyr1

قال مصدر أمني رفيع المستوى مساء الخميس ان القيادة الفلسطينية تدرس وقف التسيق الامني مع “اسرائيل” في اعقاب التصعيد الاخير الذي اودى بحياة شابين برصاص الاحتلال في رام الله.

ونقلت وكالة “معا” عن مصادر أمنية قولها: “ان اسرائيل صعّدت اليوم وقتلت شابين واصابت العشرات في محافظات الضفة في صفوف مواطنين سلميين خرجوا لاحياء ذكرى نكبة شعبهم الـ 66 اضافة الى ان اسرائيل ادارت ظهرها للقوانين الدولية وحق الشعب الفلسطيني بتقريره مصيره واستمرارها بالبناء الاستيطاني وغيرها من الانتهاكات اليومية بحق الشعب وممتلكاته وارضه .. كل ذلك دفع القيادة لدراسة وقف الاتصالات الامنية معها”.

من جهة ثانية قالت مصادر صهيونية بان “السلطة لا تستطيع وقف التنسيق الامني الملتزمة به حسب الاتفاقيات وهي تدرك تماما عواقب اي قرار تتخذه على هذا الصعيد”.

واشارت الى “ان نوعا من الفتور يسود العلاقات الامنية الا ان السلطة تدرك ان التنسيق الامني يصب في مصلحة الطرفين” حسب زعمها.

رام الله: الحكومة تعلن الحداد غداً الجمعة على ارواح شهداء ذكرى النكبة

أعلنت حكومة رام الله مساء اليوم الخميس عن الحداد العام ليوم غد الجمعة حدادا على سقوط شهيدين خلال مشاركتهما في فعاليات إحياء الذكرى 66 للنكبة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إيهاب بسيسو في تصريح لوكالة ‘وفا’: إن الحكومة قررت تنكيس الأعلام يوم غد الجمعة على جميع المؤسسات الرسمية ومقرات الوزارات.

كما قدم بسيسو التعازي لأسر الشهداء، داعيا الله عز وجل بأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى.

وحث المواطنين على المشاركة الحاشدة في تشييع جثماني الشهيدين في مسقط رأسيهما في قريتي المزرعة الغربية وأبو شخيدم، شمال محافظة رام الله والبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.