صحيفة: قوات روسية تعود إلى حدود أوكرانيا

pantsser - syria - russia

أفادت تقارير أن وزارة الدفاع الروسية عادت لتكثف الحشود العسكرية في مقاطعتي روستوف وبيلغورود المتاخمتين لأوكرانيا
قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية في تصريح لصحيفة “أر بي كا” إن الاعتداءات على السفارات الروسية في المدن الأوكرانية وعدم تنفيذ الرئيس الأوكراني بوروشينكو لوعوده بوقف إطلاق النار ووقف العملية العسكرية في شرق أوكرانيا، وتحركات العسكريين الأوكرانيين الاستفزازية على الحدود، كل ذلك أجبر على إعادة النظر في قرار إعادة وحدات من القوات المسلحة الروسية كانت تجري تدريباتها عند حدود روسيا مع أوكرانيا، إلى معسكراتها.
وكان وزير الدفاع سيرغي شويغو أرجع سبب نقل وحدات من القوات المسلحة إلى غرب روسيا إلى تكثيف التدريبات المقابلة لمناورات قوات حلف شمال الأطلسي في المنطقة.
ولا تعود القوات الروسية إلى حدود أوكرانيا لكي تدخل في مواجهة مع الجيش الأوكراني، فمهمتها حسب معلومات العقيد السابق أناتولي ديرغيلوف من وزارة الدفاع الروسية، توفير الحماية للمدنيين في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك في جنوب شرق أوكرانيا من نيران أسلحة الجيش الأوكراني من خلال تحذيره من مغبة استخدام الأسلحة ضد المدنيين.
ورفض أهالي مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك الذين يتكلمون اللغة الروسية الاعتراف بالسلطة الجديدة التي شكلها من وصلوا إلى السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف عن طريق الانقلاب في شهر شباط/فبراير، فأعلنوا طموحهم للاستقلال. وما لبثت كييف أن شنت الحملة العسكرية على الطامحين للاستقلال. وكثفت السلطة الأوكرانية حملتها العسكرية في شرق البلاد بعد انتخاب رئيس جديد لأوكرانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.