#صفي_الدين لـ #الميادين: نحن في مرحلة حاسمة جداً

Untitled

رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله يقول في حوار مع الميادين إن الهجوم على حزب الله وتحميله مسؤولية ما يحصل في لبنان والمنطقة دليل على أن المرحلة باتت حاسمة جداً. ويؤكد أن جهوزية المعركة في مواجهة إسرائيل ليست مرتبطة بمهام المقاومة في سوريا.

قال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين إن ما يحصل في سوريا هدفه إشغال محور المقاومة والعالم العربي بحروب داخلية وفتن ترتاح من خلالها إسرائيل مذكراً بأن هذا هو الهدف الذي عملت عليه الولايات المتحدة لعقود طويلة.
وفي حوار خاص مع الميادين يبث مساء الإثنين في إطار “تذكروا” التغطية الخاصة بالميادين لحرب تموز 2006، قال صفي الدين إن كل الماكينة الإعلامية والسياسية والضغط من خلال تحميل حزب الله مسؤولية كل ما يحصل في لبنان والمنطقة دليل على أن المرحلة باتت حاسمة جداً.

صفي الدين أعرب عن اعتقاده الجازم بأن “الأحداث التي تحصل في سوريا وفي المنطقة ومن جملتها ما حصل في تركيا ويحصل في أوروبا لا بد ستحمل متغيرات” مشيراً إلى احتمال أن تبادر تركيا إلى بعض هذه الانعطافات.

من جهة ثانية أكد القيادي في حزب الله أن جهوزية المعركة في وجه إسرائيل ليست مرتبطة بمهام فعلية تقوم بها المقاومة في سوريا، مشدداً على أن هذه هي مسؤولية المقاومة التي لا يمكن أن تتخلى عنها في أي حال من الأحوال.
ورأى أن المقاومة بما تشكله من قوة وقدرة عربية موجودة الآن، بالإضافة إلى قدرات محور المقاومة كأمة وشعوب في المنطقة يمكنها أن تؤدي إلى زوال إسرائيل في حال توفرت لها الظروف المناسبة ولم توضع لها العراقيل من قبل أنظمة عميلة أو فاشلة.
ورداً على سؤال حول تصعيد حزب الله تجاه السعودية أجاب صفي الدين أن “الرد منطقي على التصعيد الذي تقوم به السعودية تجاه حزب الله” لافتاً من جهة ثانية إلى “الدور السعودي في اليمن والبحرين”. وفي هذا السياق سأل صفي الدين “عما إذا كان يمكن لإنسان عاقل أو يمتلك حساً انسانياً أن يسكت ويقف متفرجاً إزاء ما يحصل في اليمن” مشيراً إلى أن “ما يحدث في البحرين من ظلم في مواجهة حركة سلمية ومسالمة مصدره وأساسه السعودية”.
كما اتهم صفي الدين الكثير من الأنظمة العربية بالتآمر على المقاومة الفلسطينية ومحاولة تطويقها بخلافات داخلية وإغراقها بمفاسد سياسية ومحاور بين هذه الدولة وتلك، مشيراً إلى أن غالبية الأنظمة التي أطاحت بانتصارات المقاومات في وجه الإسرائيلي باتت في خبر كان.

المصدر: الميادين نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.