صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم حزمة مساعدات ب17 مليار دولار لاوكرانيا

أعلن صندوق النقد الدولي الموافقة على تقديم حزمة مساعدات تقدر ب17 مليار دولار لاوكرانيا لمساعدتها على استعادة عافيتها في ظل الازمة التي تمر بها حاليا.
وذكر الصندوق في بيان هنا الليلة الماضية ان برنامج الاصلاحات الاقتصادية للسلطات الاوكرانية الذي يدعمه صندوق النقد الدولي يهدف الى استعادة استقرار الثبات الاقتصادي وتعزيز الحوكمة الاقتصادية والشفافية وثبات النمو الاقتصادي.
وأضاف انه سيتم الافراج الفوري بموجب هذه الموافقة عن قرض اولي يقدر ب 19ر3 مليار دولار في حين سيتم الافراج عن قرضين ماليين اخرين على اساس نصف شهري وفقا للمراجعات ووفقا لمعايير الاداء وشريطة ان تطبق كييف برنامجا تقشفيا حازما يرسي قواعد نمو دائم.
ومن جانبها قالت مدير عام الصندوق كريستين لاغارد ان برنامج الاصلاحات ينص على خفض العجز العام بنسبة 2 في المئة من اجمالي الناتج المحلي خلال عامين وتجميد زيادة الحد الادنى للاجور والرواتب في القطاع العام بهدف الحفاظ على التنافسية.
وكانت لاغارد قد ذكرت في اوائل الشهر الماضي ان الصندوق ناقش حزمة مساعداته لأوكرانيا لكن دون أن ينتهي من صياغتها معربة عن تفاؤلها بأن تكون جاهزة بحلول الأيام الأولى من شهر مايو المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.