صواريخ جديدة لمنظومات “إسكندر-إم” الاستراتيجية

saroukh-russiat

نقلت وكالة “إيتار- تاس” عن المدير العام لمكتب التصميمات الميكانيكية العسكرية فاليري كاشين إنه يجري الآن تطوير صاروخ جديد لتسليح مجموعات “إسكندر” المحدثة التكتيكية العملياتية.

وأضاف المدير العام أن مجموعة “إسكندر-إم” تسلم حاليا إلى القوات المسلحة مستكملة بصواريخ كرويز وصواريخ باليستية علما بأن الصواريخ التي تم تسليمها لألوية الصواريخ للقوات المسلحة العام الماضي زودت بمنظومة تحكم جديدة.

وأشار كاشين إلى أن مصنعه مستعد لتزويد القوات المسلحة بمجموعتي الصواريخ المذكورة سنويا ما يعني تسليح لوائي صواريخ “إسكندر” المحدثة.

وتضم مجموعة واحدة مخصصة لتسليح لواء صواريخ واحد 12 قاعدة إطلاق و12 عربة لنقل الصواريخ وتعميرها و11 آلية للقيادة و14 عربة لتأمين معيشة أفراد اللواء وعربة مقر للعمليات وعربة واحدة لإجراء أعمال الصيانة ومجموعة من تجهيزات التدريب وأخرى من أماكن عمل إلكترونية منفردة إضافة لاحتياطي من صواريخ الكرويز والصواريخ الباليستية.

زيتم توريد هذه الأسلحة إلى القوات المسلحة وفقا للعقد الطويل الأمد الموقع من قبل وزارة الدفاع الروسية وإدارة المصنع عام 2011.

ولفت مدير المصنع الى أن صواريخ “إسكندر-إم” تتفوق على أفضل نماذج الصواريخ الأجنبية من ناحية دقتها وفعاليتها وسرعة إعدادها للإطلاق وبعض المواصفات الأخرى وذلك علما بأن هذه المجموعات قد تزود بصواريخ مختلفة تتميز بقدرة عالية على تجاوز الدروع الصاروخية المعادية.

المصدر: روسيا اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.