صور / الحرس الثوري يخطط لاستخدام “آر كيو 170” الايرانية كقاذفة قنابل لقصف الفرقاطات الاميركية

بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري

تفقد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي معرض انجازات القوات الجو فضائية للحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية في إيران والذي تضمن العديد من إنجازات هذه القوات بينها النموذج الايراني لطائرة “اركيو 170” الأميركية ومنظومة “سوم خرداد” الصاروخية.

ويخطط الحرس الثوري لاستخدام النسخة الايرانية من الطائرة الاميركية من دون طيار “آر كيو 170″، كقاذفة قنابل لقصف الفرقاطات الاميركية بالمنطقة.

ووفقا لتقرير وكالة انباء “فارس” يمكن لهذه الطائرة الايرانية انجاز المهمتين الاستطلاعية والقتالية في العمق.

وفي الوقت الذي تستخدم القوات الأميركية الطائرة من دون طيار “آر كيو 170” لمهمة الاستطلاع، فانه بناء على المهمة المعرّفة من قبل الحرس الثوري للنسخة الايرانية من هذه الطائرة، سيتم استخدامها كقاذفة قنابل لا يرصدها الرادار لقصف الفرقاطات الاميركية بالمنطقة.

وحسب هذا التقرير فان النسخة 15 بالمائة من هذه الطائرة من دون طيار قد انجزت اختبار التحليق بنجاح في الاسبوع الماضي وسيتم خلال العام الجاري اختبار النسخة 40 بالمائة منها ومن ثم النسخة 1 الى 1 . بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري

وخلال تفقد قائد الثورة الاسلامية لهذه الطائرة من دون طيار صرح احد مسؤولي القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، ان الاميركيين زودوا هذه الطائرة (آر كيو 170) بغالبية مزايا الطائرات من دون طيار واهمها التخفي الراداري والراديوي والحراري والصوتي والبصري في مستوى عال.

واضاف، انه في مرحلة اولى وبعد الاستحواذ على هذه الطائرة لم نكن نمتلك معلومات كثيرة عن هندستها الداخلية وكومبيوتراتها وسائر اجزائها، لكننا توصلنا الى سلسلة من الذاكرات والاقراص الصلبة والتي كانت في متناول اليد ويمكن التعرف عليها، ولقد سعينا في مرحلة اولى لاستعادة هذه البيانات.

وتابع قائلا، اننا لم نكن نعلم حتى نوعية المعلومات وعن ماذا نبحث، حيث كانت المسالة المطروحة هنا هي الكود وكلمة السر.

واوضح المسؤول العسكري قائلا، ان البيانات التي استخرجت في هذه المرحلة تشمل صور فيديو وصور خارج الطيف كانت تتضمن حجما كبيرا من المعلومات، وتم بالتالي معرفة المعلومات الواردة في هذين القرصين الصلبين بالكامل.

وقال هذا المسؤول في القوة الجوفضائية، ان مسار تحليق هذه الطائرة كان في اطار 13 مهمة حيث كانت قد استحصلت معلومات من افغانستان وكذلك من باكستان ومعلوماتها موجودة داخل الكومبيوتر.بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري

واوضح بانه وفقا لتوجيهات قائد القوة الجوفضائية فقد قمنا الى جانب ذلك، بانجاز الهندسة العكسية للاجزاء المكونة لهذه الطائرة لذا فقد تم تعريف النسخة الايرانية لها واضاف، لقد انجزنا الاختبارات الارضية وسنعمل بعد هذا المعرض على انجاز اختبار التحليق كذلك ان شاء الله تعالى.

أما منظومة سوم خرداد الصاروخية فإنها تتمكن من اعتراض 4 اهداف في آن واحد ،بجانب اطلاقها 8 صواريخ من طراز “طائر”،حيث تمتلك قابلية استهداف الطائرات المقاتلة والقاذفة للقنابل وصواريخ كروز الى مستوى ارتفاع 25 كيلومترا في الجو.بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري

واوضح احد قادة القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري بان منظومة “سوم خرداد” (تصنيع مركز الابحاث الدفاعية الرادارية للحرس الثوري)، بالامكان مقايستها مع منظومة صواريخ اس 300 ،باستثناء المدى حيث يبلغ مداها 50 كيلومترا و ان عملية تطوير مداها لـ100 كيلومتر ومن ثم الى 200 كيلومتر مازال قيد التنفيذ.


بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري بالصور/ قائد الثورة يتفقد معرض انجازات قوات الجو-فضاء للحرس الثوري

 

وكالة أنباء فارس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.