طائرات بدون طيار أمريكية في اليابان تراقب أنشطة الصين وكوريا الشمالية العسكرية

ذكرت صحيفة /يوميوري شيمبون/ اليابانية اليوم أن عمليات عسكرية واسعة النطاق من خلال طائرات بدون طيار أمريكية ستبدأ قريبا في اليابان والفضاء الجوي القريب منها ؛ لمراقبة الأنشطة العسكرية الصينية وتطورات برامج الصواريخ والأسلحة النووية لكوريا الشمالية.
وأوضحت الصحيفة أن القوات الجوية الأمريكية تعتزم نشر طائرتين بدون طيار من طراز /جلوبال هوك/ في قاعدتها الجوية /ميساوا/ بولاية /اوموري/ في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما تخطط قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية لشراء ثلاث طائرات بدون طيار من الطراز ذاته في السنة المالية لعام 2015 أو بعد ذلك.
وقالت مصادر :”إن إحدى الطائرات التي سيتم نشرها في قاعدة /ميساوا/ الجوية سيتم تشغيلها من الارض في /ميساوا/ حتى تصل الى ارتفاع محدد عقب اقلاعها، ثم سيتم التحكم بالطائرة بدون طيار عبر قمر اصطناعي من خلال أفراد طاقم قاعدة /بيال/ للقوات الجوية في كاليفورنيا”.
وبإمكان الطائرة أن تحلق على ارتفاع يصل الى 60 الف قدم أو 18 ألف متر لمدة 30 ساعة متواصلة، حيث ستقوم بمراقبة الأنشطة العسكرية التي تجري على الأرض والسفن في المياه المفتوحة، مزودة بأنظمة رادار واجهزة استشعار متطورة.
وأشارت المصادر الى أن القوات الجوية الامريكية وضعت بالفعل الخطط الخاصة بعمليات الطائرات بدون طيار في اليابان.
وتستخدم اليابان حاليا قمرا اصطناعيا مخصصا لجمع الاستخبارات لمراقبة المنشآت العسكرية في كوريا الشمالية ، حيث يتم تطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.
ويتوقع ان تساهم الطائرات بدون طيار الامريكية المقررة في مراقبة تحركات السفن الصينية في بحر الصين الجنوبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.