طرابلس: الجيش يحكم سيطرته على المنية ويدخل مسجد هارون.. ويضبط سيارتين مفخختين وذخيرة

lebanon-tripoli-daesh

أحكم الجيش اللبناني سيطرته على منطقة المنية بشكل كامل ودخل الى مسجد هارون في بحنين في وقت لا تزال الاشتباكات مستمرة مع الارهابيين في منطقة باب التبانة بطرابلس.

وأعلنت قيادة الجيش صباح اليوم في بيان لها أنها واصلت عملياتها العسكرية ضد المجموعات الإرهابية في مدينة طرابلس ومحيطها، مؤكّدة ضبط سيارتين نوع رابيد ومرسيدس مفخختين بكميات من المتفجرات والقذائف الصاروخية في مدرسة السلام – بحنين.

وأصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه بياناً جاء فيه:

“واصلت قوى الجيش عملياتها العسكرية ضد المجموعات الإرهابية في مدينة طرابلس ومحيطها، حيث تقوم بتوسيع إنتشارها في محلة التبانة والرد على مصادر النيران، ودهم أماكن المسلحين. وقد هاجمت قوة من الجيش فجر اليوم، مجموعة إرهابية مسلحة كانت متحصنة في مدرسة السلام – بحنين، حيث أوقعت عدداً من الإصابات في صفوف عناصرها، وأوقفت عدداً آخر منهم، فيما لاذ الباقون بالفرار، مخلفين وراءهم كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، كما ضبطت في محيط المدرسة سيارتين نوع رابيد ومرسيدس مفخختين بكميات من المتفجرات والقذائف الصاروخية”.

كما أعلنت في بيان آخر أن “قوى الجيش تتابع عمليات الدهم والتفتيش وملاحقة المسلحين في منطقة بحنين، حيث ضبطت في هذه المنطقة صباح اليوم، سيارة مفخخة ثالثة ومخزنا يحتوي على كميات من الاسلحة والذخائر والاعتدة العسكرية، اضافة الى 50 عبوة ناسفة مجهزة للتفجير”.

الى ذلك، ذكرت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن الجيش دخل مسجد هارون في المنية وأحكم السيطرة عليه وقد اصبحت مدينة المنية تحت سيطرة الجيش بالكامل، وقد تم القاء القبض على عدد من المسلحين، كما سيطر الجيش على جامعة الشرق في بحنين.

وسيّر الجيش اللبناني دورية بحرية أمام مردف نهر أبو علي حيث استقدم سفينة حربية مجهزة بمنصة صواريخ.

وفيما دخل الجيش مسجد هارون في المنية، وأحكم السيطرة عليه، أصبحت مدينة المنية تحت سيطرة الجيش بالكامل، وقد تم القاء القبض على عدد من المسلحين. في حين وتتواصل الاشتباكات في هذه الاثناء بعنف في منطقة باب التبانة، ويسجّل نزوح كثيف لعائلات من منطقة التبانة حيث تقوم عناصر من الجيش بمساعدة الأهالي على مغادرة المنطقة الى أماكن أكثر أمنا.

الجيش: عناصر مسلحة خطفت المعاون أول فايز العموري من فوج الحدود البرية ويجري العمل للكشف عن مكان اقتياده لتحريره

الى ذلك، أعلن الجيش في بيان له أنه:

“ظهر اليوم، أقدمت عناصر مسلحة على خطف المعاون أول فايز العموري من فوج الحدود البرية الأول أثناء وجوده في منزله بوضع المأذونية في محلة باب التبانة، ويجري العمل للكشف عن مكان اقتياد العسكري المخطوف لتحريره”.

وفي تسجيل صوتي، أعلن الإرهابي شادي المولوي أن “مسؤول جبهة النصرة في القلمون ابو مالك التلي امرهم بعدم اطلاق سراح العموري الا بعد وقف الجيش اللبناني لعملياته العسكرية في طرابلس”.

أسماء شهداء وجرحى اشتباكات طرابلس الذين وصلوا الى المستشفى الاسلامي الخيري

وصل الى المستشفى الاسلامي الخيري في طرابلس منذ بدء الاشتباكات بين الجيش والمجموعات الارهابية 3 قتلى و11 جريحا من المدنيين وجريحين من الجيش.

اما القتلى فهم: الطفل علي الشيخ البالغ من العمر 6 اعوام، طه وعبد الناصر المصري.

والجرحى هم: جهاد الحايك، محمد الشعار، مصطفى المصطفى، مهدي ورور، بسام الدقاق، سلوان عواد، خضر جمال، محمد مطوم، واصاباتهم طفيفة. علاء بدرا، جمال سلامة والسوري محمد عزو عز الدين اصابتهم متوسطة، وجريحا الجيش هما: ب.ب، وع.د، واصابتهما طفيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.