طهران تجري محادثات منفصلة مع واشنطن وموسكو قبل جولة المفاوضات النووية المقبلة

اعلن في طهران اليوم عن اجراء محادثات ايرانية منفصلة مع الجانبين الامريكي والروسي قبل انعقاد الجولة الجديدة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة (5 + 1) في فيينا.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) ان المحادثات الثنائية بين مساعدي وزارة الخارجية الايرانية ونظيره الامريكي ستعقد بعد غد الاثنين والثلاثاء 9 و 10 من الشهر الجاري في جنيف في حين سيلتقي المسؤول الايراني نظيره الروسي يومي الاربعاء والخميس 11 و 12 من نفس الشهر في العاصمة الايطالية روما.
وكان كبير المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي قد اعلن في تصريح له اليوم عن اجراء محادثات ثنائية بين الوفد الايراني وبعض اعضاء مجموعة (5 + 1) على مستوى مساعدي وزراء الخارجية قبل عقد الجولة الجديدة من المفاوضات النووية في فيينا.
ومن المقرر ان تعقد الجولة الخامسة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة (5 + 1) للتوصل الى حل شامل للملف النووي خلال الفترة من 16 وحتى 20 من شهر يونيو الحالي في فيينا.
يذكر ان الجولة الاخيرة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة (5 + 1) التي عقدت في فيينا من 13 وحتى 16 من الشهر الماضي بهدف صياغة نص الاتفاق النووي الشامل بين الطرفين الا انها لم تفض الى تقدم يذكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.