ظريف: أمريكا هي التي تمارس الابتزاز وتنتهك القرارات الدولية

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تصريحات نظيره الأمريكي مايك بومبيو ضد إيران المتعلقة بخفض التزاماتها بالاتفاق النووي بأنها انتهاك لقرار مجلس الامن رقم2231 وفرض العقوبات على الذين التزموا به.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وصف في تغريدة له على تويتر مساء أمس الخطوة الثالثة الإيرانية في خفض الالتزام بالاتفاق النووي بأنها “ابتزاز نووي” زاعماً أن إيران أعلنت أنها ستنتهك جميع القيود في مجال الأبحاث والتنمية النووي.

وكتب ظريف في تغريدة له على تويتر اليوم” مايك بومبيو..ما هو الابتزاز بالضبط .. أليس الابتزاز انتهاك قرار لمجلس الأمن الدولي ومعاقبة الذين يلتزمون به.. أليس هو اقتراح الرشوة لسرقة النفط وحظر الذين يرفضون الرشوة … ولعله “الابتزاز” المطالبة باستسلام إيران مع التأكيد على تجويع شعبها.. أم أنه إجراء قانوني وفق مضمون الاتفاق النووي” مرفقا تغريدته هذه بأربع صور عن تصريحات المسؤولين الأمريكيين بمن فيهم بومبيو وبرايان هوك ضد إيران إضافة إلى صور عن الفقرة36 من الاتفاق النووي التي تدحض كل افتراءات الأمريكيين.

وفي إحدى هذه الصور التي تعود لمجلة نيوز ويك الأمريكية بومبيو يحذر بأنه في حال رفض إيران للمطالب الأمريكية فإن الشعب الإيراني لن يجد ما يأكله.

وفي صورة أخرى أرفق ظريف نسخة عن خبر صحيفة فايننشيال تايمز بشأن الرشوة التي  رضها برايان هوك المبعوث الامريكي الخاص في شؤون إيران على قبطان ناقلة النفط “ادريان دريا1”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.