ظريف: على اميركا استغلال الفرصة السانحة لجلب ثقة الشعب الايراني

 

دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الساسة الاميرکيين الى استغلال الفرصة الفريدة السانحة لجلب ثقة الشعب الايراني بدل المساس بهذه الثقة.

وبعد لقائه منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي کاثرين اشتون مساء الجمعة في ميونيخ قال ظريف في تصريح لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية ردا على تصريحات بعض المسؤولين الاميرکيين حول البرنامج النووي الايراني السلمي: على الساسة الاميرکيين ان ينتبهوا الى هذه النقطة بان الشعب الايراني لايثق بالسياسات الاميرکية .

واضاف : امل بان جميع اولئك الذين يشارکون في المفاوضات النووية ان يقفوا على هذه الحقيقة بانه من خلال ممارسة الضغط على ايران لايمکن ان يصلوا الى نتيجة لان الشعب الايراني لن يرضخ ابدا للضغوط .

وصرح ظريف قائلا: ان الفرصة التي وفرتها الانتخابات الرئاسية الايرانية الاخيرة قد هيات الارضية للمجتمع الدولي بان تتم مفاوضات اکثر جدية بين مجموعة 5+1 وايران .

وتابع قائلا: اعتقد بانه لصالح الساسة الاميرکيين ان يبدوا اهتماما اکثر للراي العام العالمي ويعلموا بان الشعب الايراني لايثق بالسياسات الاميرکية .
واشار ظريف الى لقائه مع السيدة اشتون وقال: ان هذا اللقاء جرى بهدف التخطيط للجولة القادمة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 وتقرر ان التقى معها في 17 فبراير في فيينا وتعقد المفاوضات الرسمية في 18 فبراير في مقر الامم المتحدة بفيينا .

واشار ظريف الى انه فى ذلك التاريخ ستجري الجولة الاولى من المفاوضات للتوصل الى اتفاق نهائي وقال:نحن اتفقنا على اجراء الجولات اللاحقة بوتيرة جيدة لکي نصل الى النتيجة النهائية في فترة مناسبة وقصيرة وذلك من خلال اعتماد حسن النية والارادة السياسية لدى الجانبين .

وتابع ظريف: جرى الاتفاق مع السيدة اشتون ان تقوم بعد اجتماع فيينا بزيارة الى طهران لمتابعة الاتفاقيات الناجمة عن المفاوضات مع مجموعة 5+1 وکذلك تبادل الاراء حول العلاقات بين ايران والاتحاد الاوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.