ظريف يعلن بدء صياغة مسودة الاتفاق النووي بين إيران و/5+1/

zarif-mohamadjawad

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن بدء عملية صياغة مسودة الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني خلال المفاوضات الجارية في فيينا بين طهران ومجموعة /5+1/.
وقال ظريف الذي يرأس الوفد النووي الإيراني المفاوض في اليوم الثالث من المفاوضات بين إيران ومجموعة/5+1/ في حديث للصحفيين اليوم، إن عملية صياغة مسودة الاتفاق النووي بدأت لكنها لاتزال بطيئة، لافتا وجود خلافات اساسية بين مواقف الجانبين.
واضاف “خلال اليومين الماضيين واجهنا مفاوضات صعبة جداً وكانت بعض مواقف الجانب الآخر غير مقبولة بالمرة”… معربا عن أمله أن يتعامل الجانب الآخر بواقعية. واوضح أن صياغة هذا البرنامج لا تعني اننا وصلنا الى اتفاق فهناك خلافات مازالت موجودة.
وقد بدأت الجولة الخامسة للمفاوضات النووية بين وفد ايران ووفود مجموعة “5+1” في العاصمة النمساوية فيينا منذ يوم /الثلاثاء/، ومن المقرر أن تستمر مفاوضات هذه الجولة حتى يوم غد /الجمعة/ للتوصل حول القضية النووية الايرانية.
من جانب آخر، اكد وزير الخارجية الايراني انه لا يجب أن يبقى أي سلاح نووي على وجه البسيطة ،وقال “نحن على استعداد أن نثبت للعالم أجمع اننا لم ولن نسعى وراء السلاح النووي” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.