عباس: قمة البحرين «كذبة كبيرة» اخترعها كوشنر

علق رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال لقائه ممثلي الصحف العالمية، على «ورشة البحرين» التي وصفت بأنها الشق الاقتصادي من «صفقة القرن».

وقال عباس إن «صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت «ورشة المنامة» التي بدأت بخطاب لكوشنر وانتهت بخطاب له أيضاً»، مشدداً على أنه «لم يبق شيء اسمه «صفقة القرن» بعد الذي طرحه الأميركيون»، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأكد رئيس السلطة الفلسطينية «قلنا لا لصفقة القرن ولن نقبل بها وقلنا ذلك بكل وضوح وصراحة، ولا للذي سيأتي بعدها، متسائلاً: ما هي القضايا التي بقيت لنتحدث عنها ونناقشها؟».

وأشار عباس إلى أنه لن يتم القبول «بما تفرضه أميركا سواء رأيها أو كوسيط، معتبراً أنه منذ «أوسلو وحتى الآن لم يتم إحراز أي تقدم على يد الأميركيين».

وتابع عباس أنه لن يتعامل مع الإدارة الأميركية ما لم «تتراجع عن القرارات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية»، وأن «القرارات المزاجيّة والفرديّة وأحادية الطرف لا تنطبق علينا ولا يمكن أن نقبل بها».

وتابع «إذا كانوا يريدون فرض الأمر الواقع بالقوة، فنحن لدينا قوة الحق وهي التي دائماً نتمسك بها ونطالب بها، فنحن نقبض على حقنا كما يقبض الإنسان على الجمر».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.