عدد من عشائر تكريت تؤكد براءتها من دم ضحايا سبايكر

alalam_635601810324965177_25f_4x3.jpg

جدد شيوخ وعشائر تكريت تأكيدهم على سلامة موقفهم من جريمة قتل المئات من الجنود الأبرياء وطلبة القوة الجوية العراقية في مجزرة سبايكر سيئة الصيت ، مشددين على أنهم ساعدوا الكثيرين ممن نجوا من تلك المجزرة البشعة.

وتقود العديد من عشائر صلاح الدين حملة إعلامية كبيرة واتصالات واسعة مع عشائر الجنوب بهدف تأكيد سلامة موقفها وبراءتها من دم الجنود في قاعدة سبايكر في تكريت العام الماضي ، وتأتي الحملة في محاولة للرد على اتهامات بمسؤوليتها عن ذلك الحادث.

وقال الشيخ حسن الندا شيخ عشائر البو ناصر في محافظة صلاح الدين إن عشائر تكريت بريئة من جريمة قتل جنود سبايكر ، مشددا على أن إرهابيي “داعش” هم الذين نفذوها بعد سيطرتهم على المدينة في حزيران الماضي.

وأكد الشيخ الندا ان أهالي قرية العوجة قاموا بإيواء المئات من الضباط والجنود وحمايتهم من عصابات “داعش” الإرهابية وساعدوهم للوصول إلى مدينة سامراء القريبة من تكريت ، مؤكدا أن أهالي تكريت يحتفظون بهويات أولئك العسكريين وتجري اتصالات معهم دائما.
يذكر أن عصابات “داعش” الإرهابية قامت بعد سيطرتها على مدينة الموصل في العاشر من حزيران من العام الماضي بالتقدم نحو تكريت مركز محافظة صلاح الدين وخلال تلك الفترة حاصرت نحو 1700 جندي وطالب من طلبة القوة الجوية أثناء خروجهم من القاعدة الواقعة شمال تكريت ومن ثم اقتادتهم الى منطقة القصور الرئاسية في المدينة حيث نفذت فيهم أحكام إعدام مختلفة على أساس طائفي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.