عرض فيلم ايراني في فرنسا

alalam_635598059242863359_25f_4x3.jpg

من المقرر ان يعرض الفيلم السينمائي الايراني “الاشياء أقرب إليكم مما ترونه في المرآة” للمخرجة نرجس ابيار ومن انتاج ابوذر محمدي ومحمدحسين قاسمي في المهرجان الدولي لأفلام النساء في فرنسا.

ويعرض هذا العمل الفني الذي يعتبر أول تجربة سينمائية للمخرجة “آبيار” للجمهور المشاركين في المهرجان الدولي الـ37 لأفلام النساء أعتبارا من الرابع من شهر مارس القادم حتى 22 من نفس الشهر في فرنسا.

وتحضر الفنانة الايرانية “كلارا عباسي” تمثيلا من طاقم العمل في هذا الحدث الفني الذي يعتبر احد المهرجانات السينمائية الأكثر أهمية في العالم يمت بصلة بقضايا المرأة.

ويروي الفيلم قصة إمرأة حامل تدعى “ليلى” التي تجسد دورها الممثلة “كلارا عباسي” ، وكذلك يوجد لـ”ليلى” طفلة تبلغ من العمر 10 اشهر وتعيش في شقة صغيرة مع زوجها “فريد” الطالب الجامعي الذي يجسد دوره الممثل “حسام بيكدل” والذي يواجه مصاعب كثيرة في توفير تكاليف الحياة (…).

وقد شارك الفيلم في مهرجان “هرتلاند” السينمائي الدولي بدورته الـ 23 في الولايات المتحدة وفي مهرجان “الحصان الفضي” بروسيا، وسبق له ان شارك في عدة مهرجانات بما فيها “آسيا باسفيك” في لوس آنجلوس و”شنغهاي” في الصين.

ويشارك في التمثيل كل من: مهران رجبي، جواد زيتوني، امير غفار منش، رامسين كبريتي، كيتي معيني، فاطمه شكري، مينا نوروزي، ساقي زينتي، عباس صفا، نازنين بابائي ودرسا كرمي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.