عسكريون صهاينة يدرّبون سلاح الجو النيجري

 

ذكر موقع “اسرائيل دفينس” أن نحو مئة وخمسين عنصرًا من سلاح الجو النجيري خضعوا لدورات تأهيل في محاربة “الإرهاب” على يد خبراء صهاينة.

وبحسب معلومات نشرها سلاح الجو النيجري، تمّ تدريب 500 جندي كومندوس خلال الأشهر الستة الأخيرة في دورات استمرت الواحدة منها قرابة ثمانية أسابيع على أيدي مدربين صهاينة من شركة Four-Troop Limited.

روعي زخوت الذي أنشأ الشركة، وغاي ساكين وهما من خريجي الوحدات الخاصة في الجيش الصهيوني، صرّحا للموقع الصهيوني، فأوضحا أن الأمر يتعلّق بتأهيل يهدف الى إنشاء أول وحدة خاصة تابعة لسلاح الجو النيجري.

وبحسب الموقع، تعمل الشركة منذ سنوات مع سلاح الجو النيجري في التأهيل العسكري. وفي السابق كان التركيز على دورات حماية مجمّعات مثل المطارات، لينتقل في الأشهر الأخيرة الى محاربة “الإرهاب”.

ويقول زخوت إن “هذه الشركة تمّ إنشاؤها قبل 8 سنوات وتعمل في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا، وجُلّ عملها في نيجريا”، وأضاف “في نيجريا يستقبلوننا باحترام ويقدرون المعرفة “المهنية” الإسرائيلية.. هذه الدورات هي جزء من عملية تأهيل طويلة الأمد لسلاح الجو النيجري التي ستتضمّن في القريب أيضًا دورات استخباراتية ودورة مسعفين ميدانيين ستنفذها شركة أمتكس للحلول الطبية التي نملكها أيضًا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.