عشرات الاصابات بين الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل

اصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم ، إثر مواجهات اندلعت بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية وفي بلدة بيت امر شمال المدينة .
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية / وفا/ بأن مواجهات ‘ساخنة’ اندلعت بين متظاهرين من المخيم وجنود الاحتلال المتمركزين في المنطقة اسفرت عن اصابة العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المغلف بالمطاط الذي اطلقه الجنود بكثافة صوب المتظاهرين.
وأشارت الى ان قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها الى المنطقة وأغلقت مدخل المخيم واحتجزت مئات المركبات الخاصة والعمومية. وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت في اعقاب ممارسات تعسفية زاولها جنود الاحتلال ضد المواطنين الداخلين والخارجين من المخيم. كما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة بيت أمر شمال الخليل ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في البلدة محمد عوض، إن مواجهات عنيفه اندلعت في منطقه صافا ببيت أمر، وذلك بعد اقتحام قوات كبيره من جنود الاحتلال للمنطقة، والذين اطلقوا عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، والرصاص المطاطي صوب المواطنين ومنازلهم، مما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح واختناق، كما اعتدى الجنود بالضرب على المواطنة نبيله خليل محمود ابو ديه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.