عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى

aqsa-israelis

فرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم إجراءات مشددة على الوافدين للمسجد الأقصى المبارك، واحتجزت جميع البطاقات الشخصية لطلاب وطالبات مصاطب العلم، بالتزامن مع اقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد.
وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا //إن شرطة الاحتلال كثفت منذ ساعات الصباح من إجراءاتها بحق الوافدين للأقصى، وأعلنت حالة الاستنفار في صفوفها، ونشرت عناصرها على الأبواب وداخل باحات المسجد//.
وأوضح أبو العطا أن قوات الاحتلال احتجزت مئات البطاقات الشخصية لطلاب وطالبات العلم، وقامت أيضًا بحملة تمشيط للمصليات، وهي الجامع القبلي المسقوف، الجامع القديم، المصلى المرواني، ومسجد قبة الصخرة المشرفة.
وذكر أن هذه الإجراءات تزامنت مع اقتحام نحو 160 مستوطنًا متطرفًا بينهم 30 من طلاب الجامعات الإسرائيلية لباحات الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة …مشيرا إلى أن حالة تشابك بالأيدي وقعت ما بين المرابطين وقوات الاحتلال عند منطقة المصلى المرواني، حينما حاول عدد من المستوطنين تأدية شعائر تلمودية بالمنطقة، فتصدى لهم حراس الأقصى.
وبين أن الأقصى يشهد حالة توتر شديدة، في ظل تواصل الاقتحامات، والتي من المتوقع أن تزداد حدتها خلال الساعات المقبلة، خاصة في الذكرى الـ47 للنكسة “استكمال احتلال القدس والأقصى”.
وأفاد أن شرطة الاحتلال في هذه الذكرى تفرض إجراءات استثنائية بالبلدة القديمة، وعلى مداخل القدس، وتكثف من تواجدها.
وقال إن هذه الذكرى تُذكرنا بالمأساة التي حلت بالأقصى والقدس، ونحن نرى عمليات التهويد، واستهداف الأقصى، وتصعيد المخططات الإسرائيلية، والحفريات والاستيطان الذي تكثف بشكل كبير بالقدس، وكذلك الاقتحامات التي تحولت لمحاولات فرض التقسيم للأقصى، بالإضافة لاستهداف الإنسان المقدسي وبناء الجدار، وغيرها.
وشدد أبو العطا على أن الوضع في المدينة المقدسة مفصلي وخطير جدًا، وعلى الأمة أن تصحو من غفوتها لتنتصر للقدس والأقصى.
ويشهد المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة اعتداءات واقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.